تذكرني !
تابعنا على
Bleach 25-26 منتديات العاشق
قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة قسم خاص بجميع المواضيع المحذوفة و المُكررة والتي لاتنطبق على الشروط والقوانين والتي لا شأن لها في أي قسم من أقسام المُنتدى

  #1  
قديم 09-01-2011, 05:33 PM
الصورة الرمزية g_boy19942000  
رقـم العضويــة: 64150
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 151
نقـــاط الخبـرة: 10
حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda

يسرنى أقدم لكملمقابله دآرات بين المانجآكااتشيروا اودآ + تاكيهكيو اينو
هذه المقابلة أجريت قبل ان يتوقف كاتب المانجا اينوو في عام 2009
وهؤلاء الاثنان ولدا بنفس القريه و لكن
لديهما من المطبوعات مايغطي سكان اليابان مرتين ..!
وقد اجتمعا في عمل كمانجاكا بسيطين ودآر بينهم هذا النقاش : )

بس لمن يعجبه الموضوع يوعدنى انه يقيمنى

_________________________________________________


الاسم : تاكيهيكو اينو
تاريخ الميلاد :12 يناير 1967 ( 42 )
فصيلة الدم : B
اشهر اعماله : أشتهر بمانجا سلام دانك



الاسم : Oda Eiichirō /أتشيرو اودآ
تاريخ الميلاد : 1975
فصيلة الدم : ^^
اشهر اعماله : أشتهر بمانجا ون بيس








بعد هذة النبذة التعريفيه دعونآ ننتقل الى الحوآر الذي دآر بينهم ..




اينوو :: هذا أول لقاء لنا اليس كذلك ؟؟
اودا :: في الحقيقة لقد حصلت على توقيعك سآبقا .. لذا يعتبر ليس أول لقآء.!
اينوو :: حقا ...متى ؟؟


اودا :: لقد كان في حفلة توزيع الجوائز في شويشا . تيزوكا /اكازوكا . وكنت عصبيا جدا ولكن لازال لدي توقيعك .!
اينوو :: هل هذا صحيح . انا اسف . لا أستطيع ان أتذكر هذا << يضحك


اودا :: لا مشكله فلقد كانت هذه الحفله مثل التجمع الضخم للمبدعين .( يضحك )
اينوو :: لقد كنت في لوس انجلوس عندما بدأت ون بيس . وقد أرسلت لي نسخة من الشونين جمب وقرات الفصل الأول . لقد بدأت افكر ... واااو هذا نجاح باهر . لقد تفوقت على رسمي بالكوميديا و كذلك بها الكثير من الجديه اهنئك كثيرا .


اودا :: حتى وقت قريب ون بيس كانت ببداياتها . ولقد سألني الكثير في المجله ماهو المميز في الرسم؟ وفي ذلك الاستطلاع كان علي التعليق بجمله واحده (( الرسام يجب ان يؤمن بعمله )) وحقا في ذلك اليوم قفزت من شدة الفرح
حتى وقت قريب كانت معلقة هذه الصفحات في مكان عملي ..!!
اينوو :: أنا سعيد حقا لذلك


اودا:: هل يمكنني ان اتحدث معك ببعض الامور التي تتعلق بالمصير << يقصد بمستقبله كمانجكا
اينوو :: ما هذاا .. انت فعلا تجعلني متوترا !!
اودا :: حسنا . انا قد ولدت بــكوماموتو .. وهناك يوجد الكثير من المنازل الاثريه .. صحيح
اينوو :: صحيح .. ومنازل تبيع الملابس الاثريه .. هذا يعيد الذكريات .


اودا :: انا فعلا أذهب هناك في كثير من الاوقات مع اصدقائي لشراء الملابس . وكنت في وقت قريب قد حصلت على جائزة افضل مانجكا صاعد فاخبرني احد اصحاب المحلات .. يجب ان تكون ولدت هنا فالمبدع تاكيهيكو اينوو قد ولد في هذه القريه لم استطع ان اصدق هذا ..
اينوو :: هاهاها .. لا اعلم من الذي اخبرك ؟


اودا :: لقد كان يتفاخر بان احد لاعبي سلام دانك كان أقل منه شانا << يضحك .. وقال انه عندما لم يكن المحل مشغول كان يقوم بالرسم مقابل المال .!!
اينوو :: نعم .. ولكنه لم بقم بعملي على الاطلآق ..


اودا :: لقد فوجئت فعلا وكنت اود ان اقول واااو . المعلم اينوو كان هنا فعلا . لم اتوقع ان اذهب لمتجر ويكون له تاريخ معك
اينوو :: حقا .. ايها الفتى هل فقدت شيئا . نحن الان اريناكم مساعدا


اودا :: اذا تم قبولي في الاستديو الخاص بك سيكون هذا تغيرا جذريا في قدري . وسيكون هذا تحولا اخر في حياتي
اينوو شكرا لك .. سوف اتذكر هذا






░░


في البدآية ، ملاحظة سريعة ، هناك صوت مجهول في هذه المناقشة أن يسأل أسئلة وغيرها أحيآناً، ويتم تمثيلها في النص الأصلي مع خط مستقيم حيث سيكون الاسم.هذا أمر شائع جدا في المجلات اليابانية للدلالة على الشخص الذي يجري المقآبلة أو لإعآدة ربط المحادثة بعد اي إضآفآت أو تعديلآت.
على كلِّ ، وسوف تمثل الأسئلة والتعليقات التي تمثل الشخص المجهول باستخدام ستة نجوم (******)
أيضا ، فن النشر أدناه ليس من المجلة ، فإنه من فصل الخميس الماضي من (Vagabond in Weekly Morning) أو “فآقآبوند”.
أعتقد أنه قد يتنآسب مع المحآدثة.


****** سيد أودا : متى بدأت قراءة "فآقآبوند" ؟
أودآ : أقرأهم في كل مرة حال صدور كتآب (tankobon). بالطبع ، لقد إقتنيت جميع مجلداته. ومنذ أن بدأ المسلسل ، كان هنالك صرآع بيننا نحن المبدعين الشباب. الكتاب ممتع جدا ، ويحكي موضوعات عميقة .. أعمق من أي شيء ، لا أستطيع الإكتفآء من فن المعلم إينو. إلى أي مدى يمكن لفنّه أن يبلغ ؟ ولقد سعيت لتحقيق ذلك منذ (Purple Kaede).*ملاحظة : (Purple Kaede) هو اسم أو عمل لاينو في الـ( شونين جمب 1988 )
اينو : حسنا ، أنا متأكد من أني كنت قد تحسنت منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، الغريب أنه عندما كنت أعمل على (Purple Kaede) كنت أفكر ، "هيه ، أنا فنان جيد جدا !" (يضحك). أمآ الآن ، فأنآ محرج من إظهآره للناس.

أودآ : رأيت عمل معرضك الأخير للمانغا ، ولكن أنآ لم أفهم حتى – ما إن كانت جيدة أو ما مغزآها ، لأنها ببسآطة كآنت أعلى من مستوآي . كيف أمكنك إنجآز مثل هذا العمل الفني ؟ مثل لوحة جدارية ضخمة لـ(موساشي) ، انها كبيرة جدا مع هذا فإن الجودة لم تنقص حتى ولو قليلاً.
اينو : في الواقع ، مآزآل هنآلك عدد من الأعمآل ( في المعرض ) تثير قلقي وتحرجني.

أودآ : بالعكس فكل الأعمآل كآنت رائعة ومستواها يفوق التصور.
في الآونة الأخيرة إنجذبت حقا الى الفن الياباني في زمن (عهد) الإيدو. كان الناس في زمن الايدو لا يملكون لا الانترنت ولا متاجر الكتب الهزلية ولا أعتقد أنه كآن لديهم العديد من وسائل الترفيه لشغل أوقاتهم كما هو لدينا الآن. ولهذا أعتقد أنهم كانوا قادرين على تخصيص المزيد من الوقت للتركيز على حرفتهم. بسبب ذلك ، انجزوا أعمالاً لا يمكن لمتوسطي المقدرة أن يصلوا إليها. عندما أنظر إلى رسومات الحبر في فترة الإيدو أجدها جيدة بشكل مثير للدهشة. في أية لوحة ، يمكنها أن تخلق خطوط موحدة مليئة بالحياة. هذا الفن لم يكن ليظهر بدون تطوير المهارات العآلية وصقلها ، ومع بعض المسآعدةفعلى الأغلب سينتج مثل هذه الأعمال الرآئعة.
أعتقد أن فنك وإبدآعك قد وصل إلى مستوى فترة الايدو. أتساءل كيف يمكن لشخص في هذا الزمن أن يرسم مثلها. هذا يحيرني فعلاً.
اينو : أنا أشعر بالتواضع! (يضحك)

أودآ : وفي معرض المانغا الماضي ، كان هنالك 150 رسمة منها ، أليس كذلك ؟ لا أستطيع أن أتخيل ذلك حتى.
اينو : العمل تحت الضغط يخرج الإبدآع الكآمن.

أودآ : لقد كنت تحت ضغط مواعيد التسليم النهائية ، ولقد تمكنت من النجآة عدة مرات ولكني لم أصل الى هذا الحد.
اينو : إذآ كآن فنك وإبدآعك ، فيمكنك أن تفعلهآ.

أودآ : لآ ، لآ ، لآ أستطيع فعل ذلك ! دآئمآ مآ ينتهي بي الأمر محآولاً تحقيق هدف وهو إنهآء كل صفحة على حدة.
اينو : أوه ، أستطيع أن أرى ذلك.

أودآ : صحيح أنني لم أنته حقاً ، ولكنني وصلت إلى نقطة معينة ، فأحمس نفسي بعبآرآت مثل " حسنا ، لقد انتهيت!" ولكن لا يبدو أنني استطيع الإيمآن بالمسآحآت البيضآء. ( أعتقد أن المقصود هو الفرآغآت بين الرسومآت في صفحة المآنجآ )
اينو : بالنسبة لي ، المسآحآت البيضآت قد تكون مهمة جداً. وهذآ الشي صعب جداً ، أليس كذلك ؟

أودآ : أعتقد أن هذآ هو حس الفنآن.
اينو : قد تكون شخصيتي هي السبب . لأنه حتى مع وجود الهدف في رأسي ، الوصول الى مكان معين كما خططت لها لا يهمني على الإطلآق. بينما أنا أرسم ، إذآ أحسست أنهآ نجحت ، فإنني أستطيع إغلآقهآ وإنهآءهآ. أليست هذه من سمآت الشخصية الغير مسؤولة.

أودآ : هل يكون لديك تصور كامل عمآ تريد رسمه في عقلك قبل أن تبدأ ؟ سمعت عن بعض الأشخآص المذهلين الذين يتصورون مآيريدون فعله ثم يتبعون مآ في رؤوسهم حتى النهآية.
اينو : لست متأكدا. يكون لدي تصور مسبق في رأسي عمآ أريد عمله ، لكنهآ ليست واضحة تماماً.

أودآ : بالنسبة لي فهي غير وآضحة ( مغبشة ) تمآمآ ، أحيآنا أتسآءل إن كآن يمكنني أن أسميهآ تصور مسبق !! ولكن حآلمآ أبدأ في الرسم فإنهآ تصبح أوضح فأوضح إلى تصبح كالخريطة التي أحآول فقط أن أتبعهآ بقلمي.
اينو : هذآ هو تقريبا مآ يحصل لي.

أودآ : لم أستطع الوصول إلى مستوى الفنانين الذين يمكنهم رسم خطوط دقيقة مثل المسطرة. أحد أصدقآئي وهو فنآن يملك ذآكرة تصويرية ، فهو لآ ينسى أبدا الرسمة بعد رؤيتهآ للمرة الأولى.
لذلك فحآلمآ يرسم شخصية فإنه قآدرة على رسمهآ مرآراً وتكرآراً دون الحآجة للرجوع إلى أية مرآجع مرئية أو صور أخرى. هذه قدرة مدهشة. بالنسبة لي فإنني في أحيآن كثيرة أنسى بعض الشخصيآت. وإن أردت رسمهآ مرة أخرى فإنني أضطر للتنقيب في أعمآلي القديمة.

اينو : هذآ يحصل لي أيضآ على الدوآم . دآئمآ مآ ألقي نظرة على شخصيآتي القديمة بين الحين والآخر ، وفي بعض الأحيان أنسى رسم أشياء مثل اللحى وغيرها من التفاصيل.

أودآ : حقا ؟ هذا يريحني فعلاً. أشعر أنني أستطيع الإستمرآر (يضحك).
أودآ : من أين يأتيك الإلهآم والطموح لفنك وإبدآعك ؟
اينو : حسنا ، هذآ بسيط جداً. النظر إلى الأعمآل والرسومآت السآبقة محرج نوعاً مآ ، أليس كذلك ؟
أودآ : نعم ، قليلاً.

اينو : أعتقد أنه يأتي من الشعور بأنه يمكن القيآم بمآ هو أفضل من ذلك.
أودآ : لطآلمآ اعتقدت أنني واحد من أكثر الفنانين طموحاً ، ولكن رؤية معرضك الأخير للمآنجآ ، جعلني أشعر بأن ذلك ليس كآفياً أبداً.
اينو : لا ، هذا ليس صحيحا على الإطلاق. كم سنة مرت مذ بدأت سلسلة ون بيس ؟
أودآ : 12 سنة.
اينو : رأيت .. هذا أمر مدهش. عمل سلسلة بهذه الضخآمة تجعلني أشعر بنفس الطريقة التي تشعر بهآ.

أودآ : مستحيل ! بالنسبة لي فأنآ أعتقد أن طول ( سلام دانك ) هو الطول الأمثل للسلسلة الهزلية المطولة. في البداية ، كانت لدي خطة تسمر لخمس سنوات لون بيس ... لكنه أخذ مني أضعآف مآ هو مخطط له.

اينو : بعد قرآءة المجلد الـ53 من ون بيس ، فلا يبدو انها ستنتهي قريباً.
أودآ : نعم... وبسبب نجآحآتهآ فخطة حياتي كلها أصبحت فوضى (يضحك)


░░

إبتدآءاً من آرك (Kojiro).فآن طريقة رسم "فيقآبوند" تغيرت من استعمآل الأقلآم إلى استعمآل فرشآة الرسم. سيد أودا ، ما رأيك في هذا التغيير؟

أودا: لقد أصبح رائعاً حقا. حتى مع وجود شخص بمثل سيرة المعلم اينو ، فإن هذا يعتبر شيئا جديدا. وأذهلني توجهه للرسم بالفرشآة.
اينو : في الواقع ، انها ليست شيئا ينبغي لك عمله لفترة طويلة ، أليس كذلك ؟ إن عملي الحآلي متعب جدا.

أودا: ولكنك استخدامت الفرشاة في أعمآل سآبقة أليس كذلك ؟
اينو : نعم في أجزاء معينة لإضفآء التأثيرآت .. لكن مآ دفعني لإكمآل العمل كله بالفرشآة كآن مجرد شعور. عندما بدأت آرك (Kojiro) إعتقدت أنه لإنجآز تحفة فنية فعلي إستخدآم الفرشآة عوضاً عن القلم, وسيكون من بآب تغيير الأسلوب الفني, كما أنني أؤمن بأعمآلي التي أقوم بهآ حآليآ.

أودا: كمآ أنك قمت بتغيير الشعآر.
اينو : أتآني وقت كنت أسأل فيه نفسي .. ما الذي يمثله "فيقآبوند" ؟؟ ورأيت أنهآ في حاجة لبعض التغييرات من أجل الإستمرآر .. وكان الشعار أحد الأشياء التي تغيرت بالإضآفة إلى استخدآم الفرشآة.

أودا : عندما يقرر المنتج أنه الوقت للتغيير، فالناس يكونون متقبلين ، أليس كذلك ؟
بالنسبة لي ، مع نهآية المجلد الـ50 من ون بيس ، قررت تغير طريقة وضع الشعآر. ومع ذلك ، كان رد الفعل المتآبعين خفيفة (يضحك)
- والمعنى : لم يبدوا قلقين للغاية بشأن التغيير -
وأعتقد أن هذا ربمآ هو السبب الذي يجعل الرسآمين يشعرون بالحرية في تغيير الأشياء بالطريقة التي يريدون.
****** : سيد اينو ، كيف ترى فن السيد أودا ؟

اينو : إنهآ مختلفة جدا وعلى عكس أعمآلي .. انها مليئة بالحياة ، ولهآ القدرة على جذب القراء.
أمآ للمقآرنة : فأنآ شخص أحب أن أملأ أقل قدر ممكن من الرسمة وأترك شيء من المسآحآت الفآرغة ويمكن معرفة ذلك من معرض المانغا. ولكن ، أنا معجب حقا في طريقة السيد أودا في ملأ عمله حيث لآ يمكن الشعور بأي نقص نآتج عن اختصآر العمل. أعتقد أنه من الصعب للغاية تقليص أعمآله الى حجم (tankobon)، أليس كذلك؟

أودا : نعم ، هذآ صحيح (يضحك). لا أعرف لمآذآ، ولكنني لآ يمكنني سوى أن أرسم. عدد الصفحآت المخصصة لون بيس 19 صفحة ، عندمآ أبدأ العمل بهآ ينتهي بي الأمر دآئماً محآولاً إنهاءهآ بأسرع وقت ممكن حتى أتمكن من الاسترخاء.
اينو : الرغبة في الاسترخاء هو شيء يمكن أن أتفهمه.

أودا : أنا أعيش حيآتي متعجلاً. لوحاتي تصبح أصغر فأصغر ، ولا أرسم أي لوحات لا لزوم لها.ولكن مشآهدي (رسومآتي) دآئمآ مكتظة وكثيرة الشخصيآت (يضحك)
القصة الأسآسية كآنت تتكون من 5 شخصيآت فقط ، ولكني أردت أن أضيف الكثير من الأشياء حتى انتهى بهآ الأمر على ما هو عليه الآن.
اينو : لقد فكرت في المفهوم الشامل للقصة من البداية .. أليس كذلك ؟

أودا : نعم .. نهاية القصة لم تتغير أبدا منذ البداية .. المشكلة هي أنني لم أكن قادراً على استيعآب ( أبلع بالعآمي ) كثير من الأمور التي كآن من المفترض لهآ أن تحدث في القصة .. فاضطررت لتغيرهآ.
مآذآ عنك .. كيف تكتب أحدآث قصصك الخاصة ؟
اينو : هممم .. عندما أبدأ فأنا لا أفكر في المفهوم العام أو النهآية على الإطلاق .. يعجبني حقا التفكير في ذلك مع استمرآر الأحدآث حتى أنهي القصة بالطريقة التي أريد.

أودا : حقا ، على العكس مني تمآمآ .. فالنهآية هي الشيء الوحيد الذي قررته منذ البدآية.
اينو : بالنسبة لي ، لقد بدأت مؤخرا فقط أرى كيف سينتهي "فيقآبوند".
أودا : هل قصة "فيقآبوند" مبنية على حقيقة تاريخية ؟

اينو : ويبدو أن الحقائق عن مبارزة مياموتو موساشي ضد كوجيرو ساساكي في جزيرة جآنريو غآمضة. مع ذلك ، فإن التاريخ المسجل لصالح موساشي. كل ما ذكر حول كوجيرو هو أنه كان سيد المبارزين الذين قاتلوا موساشي ، لهذا السبب اعتقد ان هناك احتمال أن كوجيرو في الواقع كان أصماً.

أودا : همم ، والقصة ابتعدت عن الروآية الأصلية ( رواية "موساشي" المكتوبة بوآسطة يوشيكاوا إيجي ) وستكون شيئا مختلفاً ؟
اينو : ليس تماما ، ولكن فقط الأجزاء السآئدة على القصة. لم أقرر كيف ستكون القصة العآمة وعموما فأنا لآ أنتقل للتفكير بالأجزآء التالية من القصة إلآ بعد انهاء مآ أنآ بصصده .. إلى أن أصل إلى مفترق طريق في القصة ، وأحيانا أضع نفسي في موآقف حرجة.

أودا : ولكن الخروج عن القصة أحيآناً يكون ممتعاً ، أليس كذلك ؟
اينو : نعم ، بالتأكيد.

أخبرني مآ هي الشخصيآت التي تفضلهآ في قصة "فيقآبوند" ؟
أودا : بشكل عآم فأنآ أفضل شخصيآت كبآر السن .. انهآ محببة فعلاً.
اينو : هههههه !!

أودا : وبالأخص يآجيو سيكيشوسآي. خصوصآ عندمآ يقول وبلآ سبب ، "هل يمكنني التباهي بحفيدي؟!" والذي يجذبني حقا لأعمآل المعلم اينو هو أنه على الرغم من أن الشخصيآت تتطور من خلآل التجآرب والصعوبآت لكن الصفآت المحببة في الشخصيآت تبقى كمآ هي والمدآخلآت القصيرة تضحكني مثل المشهد الذي يقول فيه موساشي "نيآكو - سينسي" (معلم قطة) .. (يضحك)
وتحدث هذه الموآقف بطريقة طبيعية جداً ممآ يجعل القارئ يتقبل الشخصيآت. أعتقد أن مهارتك يآ معلم اينو هي مآ تجعل الشخصيآت تجذب عدد كبير من المتآبعين
اينو : أنآ في العآدة أفضل رسم كبآر السن. وإن تركت لوحدي فستكون كل الشخصيآت من المسنين (يضحك)

أودا : رسم التجاعيد على الأوجه ممتع ، أليس كذلك ؟
اينو : بمجرد أن أبدأ بالرسم عليها فأنآ أستمر بالرسم. اعتقد اننا نحن الاثنين نفضل رسم الشخصيآت المسنة.

أودا : أتفق معك في هذآ.
اينو : بالنسبة لكبآر السن ، فكلمآ رسمت المزيد من التجآعيد أحس بأنهم يصبحون أكثر إنسآنية .. وكلمآ أكثرت من التجآعيد كلما أضفت الى حياتها .. هكذآ أوجه كبآر السن ..
تجعلني أشعر أنهآ أهل لأن ترسم


continue

قديم 09-01-2011, 05:40 PM   #2
G-bOy=the gOOd bOy
 
الصورة الرمزية g_boy19942000
رقـم العضويــة: 64150
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 151
نقـــاط الخبـرة: 10

افتراضي رد: حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda

بقية المقابلة

اودا/ أعتقد ان الشئ الوحيد الذي كنت أسعى لعمله كرسام هو أن اقوم بعمل أريد رؤيته حقا ؟؟
اينوو /هذا صحيح فعلا .. ون بيس هو مثال حي على ذلك .

اودا / انا اعلم ان رسامًي مشغولون للغايه .. لكنهم يعلمون أنهم مجبرون على رسم كل هذه الرسومات بالطريقه التي تكون اجمل .. بمؤثرات الصوت و بتأثيرات السمع وهكذا
اينوو / اصوات الناس خارج الدائره .. والضجيج بكل مكان هذا ياخذ الكثير من الجهد والتعب من الرسامين .

اودا / هذه هي الطريقه ودائما ما تاخذ جهدا .
اينوو / في ون بيس .. انا حصلت على انطباع قوي من عملك .. كل ماهو موجود من اصوات واشخاص و مشاعر تعبر عن الاشياء الموجوده بالعالم .. وهذا هو السبب لبقاء عملك قويا رغم مرور 12 سنه على بداية السلسلة .

اودا / شكرا جزيلا لك .. انا افكر فعلا ان أجعل كل شخصياتي حقيقه وليست قصه .. وهذا هو نمط الشخصيه .. اعتقد انه مثل .. ان تضيع الوقت على العمل لاجل المتعه .
اينوو / هذا كليا عكسي

اودا / فكرة الأجزاء مثل العضلات و الجسم .. يجب ان تكون متناسقه مع هيكل الوجه .. ولكني لا أعطي لها اهتماما ( يضحك )
الاوقات التي كنت استطيع فيها خلق شخصيه ربما لاتصل الى الواحد وتكون لم ترى من قبل .. هذه اللحضات تجعلني ابدو اسعد .. واقوم بخلق شخصيه افضل .. اريد ان تكون اسرع واجمل .. اقوم بهذا دائما وأبدا لهذا القصه وانها ستكون طويله و طويله
اينوو / اذا هذه طريقة عملك طوال 52 مجلدا الماضيه .؟

اودا / نعم ( يضحك ) . مالذي يجعلها ممتعه بالنسبه لك ؟
اينوو / اللحظات السعيده بدات مؤخرا تقل .. كنت سابقا عندما اقوم برسم الشعر المبعثر اشعر بكثير من المتعه ..ولكن الان لحضات المتعه بدات تقل وبدا يحل محلها الشعور بحدوث ازمة وشيكة ؟؟

اودا /ازمه وشيكه ؟؟
اينوو / نعم .. رسم المانجا يجب ان يكون عمل تحب أن تقوم به .. صحيح .. ولا شي يوقفك بعدها عن رسم المانجا .. ويجعلك تواصل مهما كانت الامور صعبه .


اودا / صحيح
اينوو / مهما يكن .. لقد وصلت انا لمرحلة تغلب التعب على المتعه .. كنت امل أن يتواصل عملي اكثر ولكن لم استطع المضي قدما .. انا الان ساقوم بالبحث عن حياتي الخاصه بطريقتي

░░


اودا / بالنسبه لي لم أشعر بعد بشعور وجود ازمة في عملي ..!!
اينوو / هذا يتضح للجميع فقط من قرائتهم لون بيس .. انا اعلم انه يوجد بعض الامور التي يجب عليك التعامل معها .. ولكن اعتقد انها لم تصل لرتبة الازمة بالنسبة لي ..
فأنا امضي الكثير من الوقت للبحث عن حلول لبعض الامور وهذا ما اعتبره ازمه بالنسبه لي ..

اودا / هل شعرت باي تغير عندما ذهبت بخيالك بعيدا ؟؟
اينوو / نعم .. لقد فعلت .. ووجدت جزء من الحقيقه يجذبني .. لايمكن ان اقول انه المتعه .. او الخيال .. وكذلك لا يمكنني الحصول على فكره بمجرد ان امشي بالشارع

اودا /الافكار لاتجمع ابدا من الشارع
اينوو / نعم .. صحيح ( يضحك )



اودا / قد يكون سؤالي متاخرا قليلا .. ولكن ماهو الترتيب الذي استخدمته بقصة موساشي ؟؟
اينوو / في البدايه لم تكن بالصفقة الكبيره حقا .. و ببعض نصائح ايجي يوشيكاوا .. وقد كانت ناجحة وبعد عام من ذلك بدات في سلام دانك لم تكن بدايتها سهلة ابدا .. ولكني واصلت حتى يكون العمل حماسيا وفكاهيا بنفس الوقت .. ولقد قدمت افضل مالدي حتى تحول الى مسلسل انه نضال حقيقي .

اودا /انت عدت للتاريخ واخذت منه بعض الشخصيات . هل هذا صحيح .
اينوو /عندما اردت ان انهي هذا الامر . اردت حقا فعل ذلك حقا ولكني كنت متردا قليلا ولكن بالنهايه فعلت ما كان يريده قلبي . و تاصيل ذكرى موساشي ( يضحك )

اودا / هل هم نفس الشخصيات الموجودون بكتب التاريخ .
اينوو / نعم هم نفس الاسماء ولكن الشخصيات مختلفه كليا .





أودا : قطع الـ70 يوشيوكا كان مذهلاً !
إينو : في القصة الحقيقية, موساشي يتغلب على أفضل رجل ثم ينتهي به المطاف في قبضة آخرين معتدين, ثم يصنع له مهرباً. لكنه بدا عند تلك النقطه أن ليس عليه الإقتراب من التحدي كثيراً (يضحك), كنت افكر (ماذا لو قطع 70 واحداً منهم؟) وخلال المعركة مع يوشيوكا عرفت أن موساشي حقا قطع 70 شخصاً ! ؟
أودا : حقاً ؟؟


إينو : وفي منتصف القصة, تساءلت (لماذا فعلت ذلك؟) لكنني أكملت ورسمتها كاملة!
أودا : بدون الفن الخاص بك لن تنفع. فقط لم تتناسب معاً!


إينو : عندما قررت رسم قطع الـ70 يوشيوكا, كنت مجزماً بوضع الحماس اللازم في الفن,
وبينما كنت أعمل على ذلك, قلت أنني كنت أضبط الطريق الطويل. لكن المشهد تقدم بشكل
سريع جداً ..


أودا : هل أحياناً يصعب عليك رسم مشهد للقطع ؟
إينو : نعم, هذا صحيح, حقاً ذلك جلب لي الإحباط. هي معركة لذا لابد من وجود فائز وخاسر.
علي أي حال, لقد شككت في الفوز. عندما تشك في عملك لن تستطيع رسم رسوم متحركة, أتستطيع؟ كان ذلك صعباً لأني كنت مضطرباً. رسمت ذلك المشهد حتى أجرب الشعور بذلك!


أودا : (الفن مع المعاناة) تشعر بهذا في رسم ذلك, يمكنك معرفة المبدعين من وجوههم وعندما قابلتك اليوم شعرت أنه يمكن أن تكون شخص مماثل لـماسوشي!

إينو : أنا مختلف كلياً, أليس كذلك؟ (يضحك). أناس كثيرون يعتقدون ذلك فيّ.


أودا : قبل أنا نتقابل, سألت بعض الأشخاص وقالوا أنك مخيف

إينو : هههههه, هل حقاً هؤلاء قالوا ذلك ؟


أودا : ليس جميعهم. فقط الرسامين خاصتي, لقد أرتجفنا خوفاً عندما سمعنا باسم تاكيهيكو إينو (يضحك). كنت أفكر إن كنت شخصاً مخيفاً مثل ماسوشي. حتى أني لم أثق بـ أن أتحدث إليك. والآن بما أنني قابلتك أيقنت أنك شخصاً رائعاً.


░░

إينو : عندما قرأت ون بيس, تساءلت حينها (ما الفكرة من كل هذا ؟).
أودا : فكرة ؟


إينو : نعم, مغامرة قرصان مسالم وقوي. أيضاً تلك ليست مقيدة بشئ ما, إنها فكرة مطلقة.
إنها نمط لم يشاهد في الرسوم اليابانية المتحركة. من أين جئت بهذه الفكرة؟


أودا : همم, كنت أستغرب دائماً أنه لا يوجد رسوم للناس عن القراصنة. إن فيكي ذا فاكينغ (مسلسل قديم) هي أقرب شئ يفكرون به الأولاد. هؤلاء خرجوا للبحر للبحث عن الكنز. لكن لسبب ما لم يرسم أحد رسوم متحركة عن القراصنة!
إينو : حسناً فهمت.


أودا : أردت قراءة رسوم متحركة عن القراصنة منذ أن كنت طفلاً. لذا قررت إن كنت سأصبح رسام فعلي أن أرسم عن القراصنة. لم أكن أفكر أنها سـتُباع أم لا. ببساطة أنا رسمت ما وددت قراءته. أيضاً كنت أقول أنه من الغريب أن الشونين جيمب لا تملك رسوم عن القراصنة. وهذا هو شعار القراصنة ...









إينو : إذاً هو كذلك (يضحك). لقد وضعت شعاراً رائعاً لشونين جيمب ...


أودا : هذا لا شئ مقارنة بك. لا زال أمامي طريق طويل!
إينو : لا لا, لقد أفرطت في التواضع (يضحك).
هل تريد أن تجعلها مسلية ؟


أودا : نعم حالياً. إن لم أستطع أن أجعلها ممتعة للقراء فلن تكون رسوم ممتعة ولن تكون ممتعة بالنسبة لي. أنا لا أعرف كيف هي بالنسبة للآخرين ولكن جعلها ممتعة بالنسبة للقراء ولي هو كل شئ حول هذا. فكيف أكون أسعد من هذا ؟ لقد رسمت ما أحببت وجعلت كثير من الناس سعداء. هل هناك شئ أفضل من هذا ؟
إينو : هذا مذهل.!


أودا : أنا... هذه ليست قضية !!
إينو : لا لا, أنا لم أقصدك بهذا (يضحك). إنها كما قلت بالضبط. الرسوم الجيدة هي التي تكون ممتعة للمؤلف والقراء!


أودا : الرسوم المتحركة لن تكون جيدة إن لم تكن مسلية, صحيح؟ إن تقول شئ ما أو ترسل رسالة جيد فعلاً ولكن إن لم تكن ممتعة فلن تحصل على شئ.


إينو : سماع هذا رائع حقاً. إن لم تكن لدي عزيمة في النشر والطبع وأنا أعلم أن لا أحد يود القراءة فربما لن أكون رساماً أبداً.

أودا : صحيح.

░░

إينو : ما هو المدهش حول ون بيس؟ إن أعين لوفي تبدو كالنقاط. السيد أودا يقول إنها جيدة وستبقى كذلك, أعتقد أن ذلك الوصف مماثل لها حقاً. أراهن على أن العاملين من حوله يريدون جعل التلاميذ أكثر تألقاً, أو رسم خطوط عريضة أو ما شابه.
أودا : هذا صحيح, لقد قلت الكثير من قبل.

إينو : ولم تتنازل, لقد أظهرت نتيجة رائعة. إلهامك الصادق قد جعلك ترسم قرصاناً مثيراً تظهر الحياة في عينيه. عندما قرأت الفصل الأول (شابتر 1) قلت أن هذا الرجل يعرف ما يفعله.
أودا : أوووه لقد أحرجتني (يضحك).

سيد أودا, لو حصلت على فرصة لعمل معرض فني خاص بك, فكيف ستجعله ؟
إينو : لن تحتاج لفرصة, فقط قل سأفعل والذين من حولك سـيزيدون حماسك.

أودا : إني أجد المتعة في ذلك, عندما أنتهي من ون بيس ستكون هناك أشياء كثيرة أريد تجربتها ومنها المعرض. حينما تعمل على سلسلة فلن تستطيع عمل شخصيات للسلسلة أو شئ كهذا. حالياً ون بيس كل ما يهمني وعندما ينتهي ستبدأ حياتي الحقيقية (يضحك).
إينو : ماذا ؟؟ أنت تعني ...

أودا : نعم, إن القراء هم ما يجعلني أواصل هذا : )
إينو : هذا مثير.

حتى مع قول ذلك, ما هو الشكل الذي سيكون عليه معرضك ؟
أودا : سيكون النظر للصور هدراً للوقت. سأعمل شئ أكبر من الفن والحرفة والبناء. سأستعمل يدي للبناء وربط الأمور ببعضها, كالنماذج ثلاثية الأبعاد. هل لديك فكرة جديدة عن المعارض ؟

إينو : همم, أنا لا أشعر بأن آخر معرض مانجا خاص بي يمثل كل شئ بالنسبة لي. لقد فعلت كل ما أنا قادر عليه ولن أستطيع عمل واحد آخر. لو أردت عمل واحد آخر فسأجعله مختلف تماماً, أعتقد أن هذا مستحيل, أعتقد أن ذلك المعرض هو الأخير العديد من الناس قالوا ذلك ولكن عمل معرض الآن يكون صعباً. أتمنى أن تأتي إلى كوماموتو لرؤية المعرض.

أودا : كوماموتو ؟ خذه خارجاً كـنيويورك مثلاً, سيحبون الناس ذلك. السيد يوشيتاكا أمانو عمل واحداً في نيويورك وقد حقق نجاحاً كبيراً. الناس هناك يحبون الساموراي وأمثالهم, صحيح ؟

إينو : نعم, ولكن لا أعتقد أني سأفعل ذلك كما ينبغى. أنت تحتاج لمعرفة أشياء عن المانجا.
أودا : افعل ذلك ولا تشرح شئ إطلاقاً. دعهم يشعرون بما يشعر به القراء هنا.

إينو : فهمت, هذا شئ يستحق التفكير بحق.
أودا : اجعل أعمالك تنشر في العالم.

إينو: كلا, حينها سيقول الناس ذلك ون بيس لا مجال للمقارنة (يضحك). أنا سيعد جداً لأني تحدثت إليك اليوم. أرجوك تعال لـكوماموتو : )
أودا : سوف أزور مسقط رأسي وأتحقق من هذا. سأكون مشغول في الأسبوعين المقبلين.


الموضوع منقول للامانة و دة فريق العمل اللى عمله فشكرا جزيلا لهم


الى هنآ نصل الى نهآيه الموضوع ..
فريق عمل شبكه ون بيس ..
ونخص بالذكر العآملون على إنجآز هذآ الموضوع الرآئع
والذي يعتبر سبق صحفي عربي في عآلم ون بيس


:: ترجمه ::
A.M.O
SHaKooSH
L U K A

:: تدقيق وتنسيق ::
S W E E T

:: تصميم البنر والبوستر ::
Abu Rashd

:: تصميم الفوآصل ::
S W E E T


نتمنى أن تكونوا استمتعتم معنآ في هذة المقآبله الرآئعه

يكفينى تقييمك لى و كلمة شكر

g_boy19942000 غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2011, 05:44 PM   #3
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية AL-SaFeeR-7
رقـم العضويــة: 84676
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الجنس:
المشـــاركـات: 470
نقـــاط الخبـرة: 15

افتراضي رد: حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda

>> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته <<

مشكوووووور أخيعلى الحوار دمت على إبداع

. . .
إلى الأمام يا منتدانا
AL-SaFeeR-7 غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2011, 05:46 PM   #4
عضو شرف لفريق العاشق
 
الصورة الرمزية Boica
رقـم العضويــة: 64377
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 2,937
نقـــاط الخبـرة: 674

افتراضي رد: حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda

تسلم يا رائع على المُقابلة الرائعة .. أكملت النصف و إن شاء الله النصف الآخر بعدين

لم أكن أعلم بأن ذلك الشخص هو مؤلف سلام دآنك !

شُكراً مرة أُخرى و تم التقييم

ودي


Boica غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2011, 10:02 PM   #5
G-bOy=the gOOd bOy
 
الصورة الرمزية g_boy19942000
رقـم العضويــة: 64150
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 151
نقـــاط الخبـرة: 10

افتراضي رد: حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda

شكراا يا جماعة عل مروركم
بس يتضح بعض الحاجات عن ون بيس و شخصية مؤلفه فى هذا الحوار
g_boy19942000 غير متواجد حالياً  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع حصري مقابله بين المنجآكا Takehiko Inoue والمنجاكآ Eiichiro Oda:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقابله مع مؤلف كونان الــ حُ ـلم البآقي قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 38 11-01-2010 03:06 PM
مقابله مع ناروتو 2 رائعه جداجداجداجدا حسن@حسن قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 7 08-14-2010 04:11 AM
مقابله مع مؤلف نارتو De.melo قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 11 05-13-2010 03:10 PM
أنا عاوز طلب مقابله 100 موضوعـ في منتداك .. أو أي خدمة تانية .. بس لا تعتبرها إهانة . العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 0 09-24-2009 07:00 PM

الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity