تذكرني !
تابعنا على
Bleach 25-26 منتديات العاشق
القسم العام قسم يهتم بالمواضيع التي لا أقسام لها داخل المنتدى
(المنقول ممنوع جُملةً وتفصيلًا في هذا القسم)

  #1  
قديم 02-17-2010, 09:05 PM
الصورة الرمزية شاعر الاحزان  
رقـم العضويــة: 22984
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الجنس:
العـــــــــــمــر: 32
المشـــاركـات: 1,243
نقـــاط الخبـرة: 16
عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال

بسم الله الرحمن الرحيم


عالم الجن والعفاريت يثير حب استطلاع كثير من الناس. وقد ورد في القرءان الكريم والأحاديث النبوية ذكرهم، وبعض هؤلاء الناس يقعون تحت سيطرة الجن، وهم لا يعلمون فيلجأون إلى السحرة لجهلهم، فيتحكم بهم المشعوذون. وإلقاء لمزيد من الضوء كان للموقع الثقافي الإسلامي هذا البحث الشيّق.
الدليل النقلي على وجود الجن

مسئلة وجود الجن ثابتة بالقرءان والحديث، أما القرءان فقد قال الله تعالى {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْءانًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا}.
وسبب نزول هذه الآيات لما بعث النبي صلى الله عليه وسلم صارت الجن لما تصعد إلى السماء لتسترق السمع ترجم بالشهب فقال إبليس: هذا أمر حادث ولم يكن لنا من قبل فأرسل الجن قسمًا منهم إلى المناطق المرتفعة وقسمًا منهم إلى المناطق المنخفضة فلقي الذين أرسلهم إلى المناطق المنخفضة النبيَّ وهو يصلي ويقرأ القرءان فآمنوا به فقالوا :{إِنَّا سَمِعْنَا قُرْءانًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا}.
وأما الحديث فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"خلقَ الله الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار" الحديث.

الدليل عليه من حيث المشاهدة

ورد عن سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه أنه قال لموسى بن نصير حدثنا بأعجب ما رأيت وكان هذا الرجل كثير التجوال كثير السفر في البحر قال: وصلت ذات يوم إلى جزيرة فوجدنا فيها ست عشرة جرة خضراء فعمدنا إلى واحدة، ففتحناها فإذا بها شيطان أسود يقفز ويقول :"والذي أكرمك بالنبوة لا أعود أفسد فيها أبدًا". ثم هرب، فندمنا لأننا فتحناها وتركنا الباقيات مغلقات.
وهذا الجني كان يظن نفسه لا زال في زمن سيدنا سليمان لأن الجن يُعمّرون في الدنيا أكثر من الإنس منهم من يعيش ألف سنة ومنهم من يعيش ألفي سنة إلى نحو خمسة ءالاف سنة.
أبو الجن

خلق الله تعالى الجن من مارج من نار قال تعالى :{وخلق الجانّ من مارج من نار} أي من لهيب النار الصافي، وهم أجسام لطيفة أي غير كثيفة فلا يراهم أحد من البشر على صورهم الأصلية، وأبو الجن إبليس كان اسمه عزازيل، في أول الأمر كان مسلمًا يعبد الله مع الملائكة ولم يكن من الملائكة بل هو من الجن، ثم لما اعترض على الله وأبى أن يسجد لآدم سجود تحية مع الملائكة كفَر ولُعن وسمّي إبليس أي "مبعَد عن الخير" وقد كتب الله له الحياة والبقاء إلى يوم النفخ في الصور، أما ذريته الجن الآخرون فيموتون على ءاجال مختلفة إلا أنهم أطوال ءاجلاً من البشر.
وذرية إبليس منهم المسلم ومنهم الكافر. والمؤمن منهم لا يقال عنه رحماني بل يقال عنه جن مؤمن. وفيهم أولياء أتقياء كما في بني ءادم. ويسمى كفارهم شياطين، وليس فيهم أنبياء، والجن مكلفون باتباع دين الإسلام مأمورون بالعبادة قال الله تعالى :{وما خلقت الجن والإنسَ إلاَّ ليعبدون} أي إلا لآمرهم بعبادتي وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يجتمع بهم في بعض الليالي فيدرّسهم.


مسكن الجن وأكثر طعامهم

كثير من البيوت يسكنها الجن وهؤلاء يقال لهم عُمّار البيوت، منهم من يؤذي أصحاب البيت، ومنهم من لا يؤذي، وأحيانًا يظهرون لهؤلاء السكان وأحيانًا لا يظهرون، ومن الغريب أن بعض الناس إذا أرادوا أن يسكبوا ماء ساخنًا في المغسلة مثلاً بدلاً من أن يقولوا "بسم الله" يقولون "دستور" وهذا معناه أنّهم يطلبون الإذن من الجن كأنهم يقولون من بعد إذنكم، مع أنهم هم أصحاب البيت وليس الجن، فالأولى بهم أن يقولوا "بسم الله الرحمن الرحيم". ومن الجن من يسكن ضفاف الأنهر ومنهم من يسكن الكهوف ومنهم من يسكن عند السواقي ومنهم من يسكن في باطن الأرض، ذُكر عن رجل في زمن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه بال في جُحر وكان هذا الجُحر مسكن جن كفرة فخطفوه وأنزلوه إليهم إلى باطن الأرض وأبقوه عندهم وقتًا، وفي مدة مكثه عندهم وجد أن أكثر طعامهم الفول، وبقي عندهم مدة طويلة إلى أن غزا هذه القبيلة جن مؤمنون فغلبوهم وأخذوه منهم، ثم إنهم خيّروه بين أن يبقى عندهم أو أن يرجع إلى أهله، فاختار الرجوع فتركوه فخرج إلى أهله بعد غياب أربع أو خمس سنوات.



استراقهم السمع من الملائكة

لقد أعطى الله تعالى بعض الجن القدرة على الطيران فمنهم من يطير إلى ما تحت السماء الأولى، يسترقون السمع من الملائكة فترجمهم الملائكة بالشهب، وقد أعطاهم الله القدرة على التشكل بصور بني ادم، وهم أكذب خلق الله، ولبعضهم شركاء من فساق وكفار البشر يعينوهم على التنجيم والسحرالمحرم فعلهما.
والله تعالى وكلّ بالبشر حفظة من الملائكة يحفظونهم إلا من شىء قدره الله تبارك وتعالى عليهم، ولولا ذلك لجعلتنا الجن كالكرة يلعب بها اللاعبون من يد إلى يد.
بعض قدراتهم العجيبة

منهم من أعطاهم الله القدرة على الطيران ومنهم من أعطاهم الله القدرة على الغوص إلى أعماق البحار ومنهم من يحملون الأشياء الثقيلة كالصخور ونحوها. ومنهم من يحضرون الأعشاب من أقطار عدة أو يأتون بالأخبار من بلدان شتى.ويخبرنا القرءان أنه بلغ سيدنا سليمان أن امرأة تعبد الشمس مع قومها وأن لها عرشًا أي سريرًا طوله 80 ذراعًا وعرضه 40 ذراعًا. قال تعالى حكاية عن سيدنا سليمان :{قَالَ يَا أَيُّهَا المَلأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38)} وكان حينها في مجلس الحكم الذي يحكم فيه وفي هذا المجلس كراسي عددها ستمائة ألف كرسي الجن يجلسون متشكلين على جهة والإنس على جهة، قال تعالى : {قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا ءاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39)}، وهذا العفريت هو من الشياطين الكبار ممن جعل الله لهم قوة غريبة، ولعل مجلس الحكم كان يستمر ساعتين أو أكثر، وعرش بلقيس كان في اليمن وسيدنا سليمان كان في فلسطين، وهذا يدل على قوة هذا العفريت، لكن سيدنا سليمان أراد أن يحضر عرش بلقيس بوقت أقل قال تعالى : {قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا ءاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ} الذي عنده علم من الكتاب وهو ءاصف بن برخيا وهو من الأولياء فأحضره بإذن الله.

ظهورهم للبشر

للعلم أن الجنّ لا يراهم البشر على صورهم الأصلية لقول الله تعالى :{إنَّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} لكن قد يتشكل الجن بهيئة البشر في بعض الأحيان مع ظهور علامة فارقة كرجل الماعز أو كعينين طويلتين إلى غير ذلك من الأشكال، وقد يظهر أحياًنا متشكلاً بغير علامة فارقة تظهر لنا، وأحيانًا يتشكل بهيئة بعض الحيوانات كالحية وغيرها، فقد ثبت أن صحابيًا من الجن واسمه مالك أدرك زمن سيدنا عمر بن عبد العزيز، ومات وهو متشكل بهيئة حية، وصارت تفوح منه رائحة المسك، فأخبر به سيدنا عمر بن عبد العزيز فأخذه ودفنه، رحمة الله عليه. روى القصة الحافظ ابن حجر العسقلاني وابن الجوزي في مناقب عمر بن عبد العزيز.

مندخل فيه جني

بسبب إهمال كثير من الناس الالتزام الشرعي وتلاوة أوراد التحصين التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم صاروا عرضة لأذى الجن، فمن تعلم ماافترض الله عليه من علم الدين، تعلم أمور الطهارة وراعاها فإنه يكون أقوى على الجن من غير المتعلم، لا سيما إذا داوم على بعض الأوراد التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكن بعضهم يهملون ذلك فيصابون أحيانًا بمس من الجنّ يدخل فيه الجني فيصير هذا الشخص كثير العصبية يتصرف أحيانًا تصرفات غريبة كأن يضرب بعض الناس أو كأن يصرخ أو يتخبط في الأرض أو يتكلم الجني على لسانه، وإصابة الجن قد توصل بعض الناس إلى الجنون وأحيانًا إلى الفالج وإلى غير ذلك من الأذى نسأل الله أن يحفظنا ويسلمنا من ذلك كله


قتلهم لبعض الناس

ورد في كتاب الموطأ للإمام مالك بن أنس رضي الله عنه: وحدّثني مالك عن صيفي مولى ابن أفلح عن أبي السائب مولى هشام ابن زهرة أنه قال: دخلت على أبي سعيد الخدري فوجدته يصل فجلست أنتظره حتى قضى صلاته فسمعت تحريكًا تحت سرير بيته فإذا حية فقمت لأقتلها فأشار أبو سعيد أن أجلس، فما انصرف أشار إلى بيت في الدار فقال: أترى هذا البيت فقلت نعم، قال إنه قد كان فيه فتى حديث عهد بعرس فخرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فبينما هو به إذ أتاه الفتى يستأذنه فقال يا رسول الله ائذن لي أحدث بأهلي عهدًا فأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: خذ عليك سلاحك فإني أخشى عليك بني قريظة فانطلق الفتى إلى أهله فوجد امرأته قائمة بين البابين فأهوى إليها بالرمح ليطعنها وأدركته غَيرة فقالت لا تعجل حتى تدخل وتنظر ما في بيتك فدخل فإذا بحية منطوية على فراشه فركز فيها رمحه ثم خرج بها فنصبه في الدار فاضطربت الحية في رأس الرمح وخر الفتى ميتًا فما يدري أيهما كان أسرع موتًا. الفتى أم الحية فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ بالمدينة جنًّا قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئًا فأذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان.أخرجه مسلم في كتاب السلام باب قتل الحيات وغيرها.




رد مع اقتباس
قديم 02-17-2010, 09:08 PM   #2
عاشق فلتة
 
الصورة الرمزية شاعر الاحزان
رقـم العضويــة: 22984
تاريخ التسجيل: Oct 2009
العـــــــــــمــر: 32
الجنس:
المشـــاركـات: 1,243
نقـــاط الخبـرة: 16

افتراضي رد: عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال



قصص عن الجن

قصة إسلام سواد بن قارب على يد جني
بينما عمر بن الخطاب رضي الله عنه يخطب الناس على منبر النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال: أيها الناس أفيكم سواد بن قارب؟ قال: فلم يجبه أحد تلك السنة، فلما كانت السنة المقبلة قال: أيها الناس أفيكم سواد بن قارب؟ قال فقلت يا أمير المؤمنين وما سواد بن قارب؟ قال: إن سواد بن قارب كان بدء إسلامه شيئًا عجيبًا. قال: فبينما نحن كذلك إذا طلع سواد بن قارب، قال: فقال له عمر يا سواد حدثنا ببدء إسلامك كيف كان؟ قال سواد: فإني كنت نازلاً بالهند وكان لي رئي من الجن، قال فبين أنا ذات ليلة نائم إذ جاءني في منامي ذلك قال: قم فافهم واعقل إن كنت تعقل قد بعث رسول الله من لؤي بن غالب. ثم أنشأ يقول:
عجبت للجنّ وأنجاسها
وشدّها العيس بأحلاسها
تهوي إلى مكة تبغي الهدى
ما مؤمنوها مثل أرجاسها
فانهض إلى الصفوةِ من هاشم
واسمُ بعينيك إلى رأسها
ثم نبهني وأفزعني، وقال: يا سواد بن قارب إن الله عز وجل بعث نبيًّا فانهض إليه تهتد وترشد فلما كان في الليلة الثانية أتاني فأنبهني ثم أنشأ يقول كذلك.
عجبت للجنّ وتَطْلابها
وشدّها العيس بأقتابها
تهوي إلى مكة تبغي الهدى
ليس قذاماها كأذنابها
فانهض إلى الصفوةِ من هاشم
واسمُ بعينيك إلى نابها
فلما كان في الليلة الثالثة أتاني فأنبهني ثم قال كذلك:
عجبت للجن واخبارها
وشدها العيس بأكوارها
تهوي إلى مكة تبغي الهدى
ليس ذوو الشر كأخيارها
فانهض إلى الصفوة من هاشم
ما مؤمنو الجن ككفارها
قال: فلما سمعته يكرر ليلة وقع في قلبي حب للإسلام من أمر النبي صلى الله عليه وسلم ما شاء الله، قال: فانطلقت إلى رحلي فشددته على راحلتي فلما حللت نسعة، ولا عقدتُ أخرى حتى أتيتُ النبي صلى الله عليه وسلم فإذا هو بالمدينة والناس عليه كعرف الفرس، فلما رءاني النبي صلى الله عليه وسلم قال: مرحبا بك يا سواد بن قارب قد علمنا ما جاء بك. قال: قلت يا رسول الله قد قلت شعرًا فاسمعه مني قال سواد فقلت:
أتاني رئيّ بعد ليل وَهجْعَةٍ
ولم يك فيما قد بلوت بكاذب
ثلاثَ ليالٍ قوله كل ليلة
أتاك رسول من لؤي بن غالب
فشمرت عن ساقي الإزار ووُسّطت
بي الدَّعلب الوجناء عند السباسب
فأشهدُ أن الله لا شىء غيره
وإنك مأمون على كل غايب
وإنك أدنى المرسلين شفاعة
إلى الله يا ابنَ الأكرمين الأطايب
فمرنا بما يأتيك يا خير من مشى
وإن كان فيما جاء شيب الذوايب
وكن لي شفيعًا يوم لا ذو شفاعة
سواك بمغنٍ عن سواد بن قارب
قال: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه وقال لي أفلحت يا سواد فقال له عمر: هل يأتيك رئيّك الآن؟فقال: منذ قرأت القرءان لم يأتني، ونعم العوض كتاب الله عز وجل من الجن. رواه البيهقي.
قصة أخرى:
رُوي عن أحد الصالحين أنه قال: رأيتُ بمكّة رجلاً كان كافرًا ثم أسلم، وكان يطوف بالكعبة، فقلتُ له: ما الذي رغّبك عن دينِ ءابائِك؟ فقال: بُدّلتُ خيرًا منه، قلتُ: فكيف كان ذلك؟
فحَكى لي أنه ركِبَ البحر قال فلما توسطنا فيه انكسرت السفينةُ فسلِمتُ على لوح، فما زالت الأمواجُ تدافعني حتى رمَتني في جزيرة من جزائرِ البحرِ فيها أشجار كثيرة ولها أثمار أحلى من الشهد وألين من الزُّبد وفيها نهر جار عذب. فقلت الحمد لله على ذلك، ءاكل من هذا الثمر وأشرب من هذا النهر حتى يأتي اللهُ بالفرج.
فلما ذهب النهارُ وجاء الليل خفت على نفسي من الدواب فعلوتُ شجرة ونمتُ على غصن، فلما كان وسط الليل إذا بدابة على وجه الماء تُسبّح اللهَ تعالى بلسان فصيح "لا إله إلا الله الغفار محمد رسول الله النبي المختار"، فلما وصلت الدابة إلى البرّ فإذا رأسُها ووجهها وجه إنسان وذنبها ذنب سمكة! فخفت على نفسي الهلكة فنزلت عن الشجرة ووليت هاربًا فالتفتت إليّ وقالت: قف وإلاّ هلكْتَ، فوقفتُ فقالت لي بعد أن علِمت إني كنت على الكفر: ويحَك يا خاسر؟ ادخلْ في الإسلام فإنّك قد حللتَ بفناء قوم من مؤمني الجنِّ لا ينجو منهم إلا مسلم، فقلت وكيف الإسلام؟ فقالت: تشهد أن لا إلهَ إلا اللهُ وأن محمدًا رسول الله، فقلتُها.
ثم قالت الدابة تريد المقامَ هنا أم الرجوع إلى أهلك؟ فقلتُ الرجوع إلى أهلي. فقالت: امكث مكانك حتى يجتاز بك مركب. فمكثتُ مكاني ونزلت الدابة في البحر. فما إن غابت عن عيني حتى مرّ مركب وركاب فأشرتُ إليهم فانتبهوا إليّ فحملوني فإذا في المركب اثنا عشر رجلاً كلهم كفار فأخبرتهم خبري وقصصت عليهم قصتي فأسلموا كلهم.


وورد في كتاب "العرائس" للإمامِ العلامةِ أبي الفرجِ ابنِ الجوزي قصة غريبةً عجيبةً مفادها أن أحدَ طلبةِ العلمِ خرجَ من بلادهِ فرافقَ شخصًا في الطريقِ، فلما كان قريبًا من المدينةِ التي قصدَها قال له الشخص: قد صارَ لي عليكَ حقٌ وذِمام، وأنا رجلٌ من الجانِ ولي إليك حاجة فقال: وما هي؟ قال: إذا أتيتَ إلى مكان كذا وكذا فإنك تجدُ فيهِ دجاجًا بينها ديك، فاسأل عن صاحبِهِ واشترِه منه واذبحهُ فهذهِ حاجتي إليك، فقال له: يا أخي وأنا أيضًا أسألك حاجة، قال: وما هي؟ قال: إذا كان الشيطانُ ماردًا لا تَعملُ فيه العزائمُ وألحّ بالآدميّ منا فما دواؤهُ؟
قال: دواؤهُ أن يؤخذ لهُ وَتَرٌ قدْر شبرٍ من جلدِ يَحمور، واليحمورُ دابةٌ وحشيةٌ لها قَرنان، وقيل هي الحمارُ الوحشي، ويُشدُ بهذا القدرِ من جلدهِ إبهاما المصاب من يديهِ شدًّا وثيقًا ثم يُؤخذُ له من دهنِ السَذابِ البري، فيُقطَّرُ في أنفهِ الأيمن أربعًا، وفي الأيسرِ ثلاثًا، فإن الماسكَ به يموتُ ولا يعودُ إليه بعدهُ، وتابعَ الرجلُ الإنسيّ كلامَهُ فقال: فلما دخلتُ المدينةَ أتيتُ ذلك المكانَ فوجدتُ الديكَ عند عجوز فسألتُها بيعهُ فأبت فاشتريته منها بأضعافِ ثمنهِ،
فلما اشتريتُه وملكتُهُ تمثلَ لي الجني متشكلاً من بعيدٍ، وقال لي بالإشارةِ إذبحهُ فذبحتُه، فعند ذلك خرجَ عليَّ رجالٌ ونساءٌ فجعلوا يضربونني ويقولون عني: يا ساحر فقلتُ: لست بساحر، فقالوا: إنك منذُ ذبحتهُ (أي الديك) أصبتَ عندنا شابةً بجنيّ وإنه منذ أمسكَها لم يفارقْها.
فطلبَ منهم الرجلُ الإنسيُ وترًا قدرَ شبرٍ من جلد يحمورٍ وشيئًا من دهن السذابِ البريّ فأتوا بهما فشد إبهامي يدي الشابة شدًّا وثيقًا، فلما فعلَ بها ذلك صاحَ الجنيُ من داخلها قائلاً: أنا علمتُك على نفسي، ثم قطرَ الإنسيُ من الدهنِ في أنفها الأيمنِ أربعًا، وفي الأيسر ثلاثًا فخرَّ الجني ميتًا من وقتِهِ وساعتهِ، وشفى اللهُ تعالى تلك الشابة ولم يعاودُها بعدَهُ شيطان.
قد ذكر السهيلي في كتابه التعريف والأعلام: أن أمية بن أبي الصلت ذكر قصّة غريبة وهو أنهم خرجوا في جماعة من قريش في سفر فيهم حرب بن أمية والد أبي سفيان، قال فمروا في مسيرهم بحية فقتلوها، فلما أمسوا جاءتهم امرأة من الجان فعاتبتهم في قتل تلك الحية، ومعها قضيب فضربت به الأرض ضربة نفرت الإبل عن آخرها، فذهبت وشردت كل مذهب، وقاموا فلم يزالوا في طلبها حتى ردّوها، فلما اجتمعوا جاءتهم أيضاً فضربت الأرض بقضيبها فنفرت الإبل، فذهبوا في طلبها فلما أعياهم ذلك قالوا والله هل عندك لما نحن فيه من مخرج؟ فقال: لا والله، ولكن سأنظر في ذلك. قال: فساور في تلك المحلة لعلهم يجدون أحداً يسألونه عما قد حل بهم من العناء إذا نار تلوح على بعد فجاؤوها فإذا شيخ على باب خيمة يوقد ناراً، وإذا هو من الجان في غاية الضآلة والدمامة. فسلّموا عليه فسألهم عما هم فيه فقال: إذا جاءتكم فقل بسمك اللهمّ فإنها تهرب، فلما اجتمعوا وجاءتهم الثالثة أو الرابعة قال في وجهها أمية باسمك اللهم فشردت ولم يقر لها قرار، لكن عدت الجن على حرب بن أمية فقتلوه بتلك الحية، فقبره أصحابه هنالك حيث لا جار ولا دار ففي ذلك يقول الجان: (الرجز)
وقبر حرب بمكان قفر
وليس قرب قبر حرب قبر

وعن أبي بن كعب: أنه كان له جُرُن من تمر، فكان ينقص، فحرسه ذات ليلة، فإذا هو بدابة شبه الغلام المحتلم، فسلّم عليه، فرد عليه السلام، فقال: ما أنت، جني أم إنسي؟ قال: جني، قال: فناولني يدك، فناوله يده فإذا يده يد كلب، وشعرَه شعر كلب، قال: هذا خلق الجن، قال: قد علمت الجن أنه ما فيهم رجل أشد مني، قال: فما جاء بك؟ قال: بلغنا أنك تحب الصدقة، فجئنا نُصيبُ مِنْ طعامك، قال: فما ينجينا منكم؟ قال: هذه الآية التي في سورة البقرة: {الله لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ} من قالها حين يمسي، أُجير منا حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح، أُجير منا حتى يمسي.

فلما أصبح أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذكر ذلك له، فقال: "صَدَقَ الخَبِيثُ" رواه الطبراني ورجاله ثقات.

جاء رجل من أهل بغداد وذكر للشيخ عبد القادر الجيلاني أن له بنتًا قد اختطفت من سطح داره وهي بكر، فقال له الشيخ عبد القادر رضي الله عنه: اذهب هذه الليلة إلى خراب الكَرْخ واجلس عند التل الخامس وخطّ عليك دائرة في الأرض وقل وأنت تخطّها: بسم الله، على نية عبد القادر، فإذا كانت فحمة العشاء مرت بك طوائف الجن على صور شتى فلا يرعك منظرهم فإذا كان السَّحَر مر بك ملِكهم في جحفل منهم فيسألك عن حاجتك فقل له: بعثني إليك الشيخ عبد القادر، واذكر له شأن ابنتك. قال: فذهبتُ وفعلت ما أمرني به الشيخ عبد القادر رضي الله عنه، فمرت بي صور مزعجة المنظر ولم يقدر أحد منهم أن يمر على الدائرة التي أنا فيها وما زالوا يمرون زمرًا زمرًا إلى أن جاء ملكهم راكبًا فرسًا وبين يديه أمم منهم فوقف بإزاء الدائرة وقال: يا إنسيّ ما حاجتك فقلت له: قد بعثني إليك الشيخ عبد القادر، فنزل عن فرسه وقبَّل الأرض وجلس خارج الدائرة وجلس من معه ثم قال: ما شأنك؟ فذكرت له قصة ابنتي فقال لمن حوله: عليَّ بمن فعل هذا، فأتاني بمارد ومعه بنتي فقيل له إن هذا مارد شيطان من مردة الصين
فقال له: ما حملك على أن اختطفت هذه من تحت ركاب القطب؟ فقال: إنها وقعت في نفسي، فأمر به فضربت عنقه، وأعطاني ابنتي فقلت: ما رأيت مثل الليلة من امتثالك أمر الشيخ عبد القادر. فقال: نعم إنه في داره ينظر إلى مردة الجن وهم بأقصى الأرض فيفرّون من هيبته، وإن الله تعالى إذا أقام قطبًا مكنه من الجن والإنس.



السبيل إلى دفع أذاهم

يكون ذلك بقراءة بعض الأوراد التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم كأن يقول الشخص صباحًا :"بسم الله الذي لا يَضرُّ مع اسمه شىء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات.
و "حسبي الله لا إلهَ إلا هو عليه توكلتُ وهو رب العرش العظيم" سبع مرات. والمعوذات الثلاث (سورة الفلق والاخلاص والناس) وءاية الكرسي.

تحياتى للجميع

شاعر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-17-2010, 10:46 PM   #3
عاشق ألماسي
 
الصورة الرمزية Love Is Not Agame
رقـم العضويــة: 35186
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 5,260
نقـــاط الخبـرة: 12

افتراضي رد: عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال

يماااااااااااااامي

من أولها يا عمي الشاعر عفاريت

حبيب قلبي يا مان موضوع بخوووووف

بيييييييس

التنين الأحممممممممر

:1 (26):
Love Is Not Agame غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-18-2010, 04:19 PM   #4
عاشق فلتة
 
الصورة الرمزية شاعر الاحزان
رقـم العضويــة: 22984
تاريخ التسجيل: Oct 2009
العـــــــــــمــر: 32
الجنس:
المشـــاركـات: 1,243
نقـــاط الخبـرة: 16

افتراضي رد: عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال

شكرااااااااااا على مرورك يا جميل

شاعر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2010, 05:36 PM   #5
انا ملكية خاصة ^^
 
الصورة الرمزية Đαяқ Ąʼnĝễĺ
رقـم العضويــة: 18703
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الجنس:
المشـــاركـات: 18,251
نقـــاط الخبـرة: 38

افتراضي رد: عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال

ياالهوووي يا كينج لمســتني ,, بهزر معك ,,

ميرسي جدا ليك يا عسل علي المشاركه المميزه ,,

موضوع كامل ومتكامل , سلمت يدااك ,

بإنتظار المزيد من إبداعاتك

لك مني اجمل تحيه ,,

سلاامي

ملوك
Đαяқ Ąʼnĝễĺ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2010, 06:56 PM   #6
عاشق فلتة
 
الصورة الرمزية شاعر الاحزان
رقـم العضويــة: 22984
تاريخ التسجيل: Oct 2009
العـــــــــــمــر: 32
الجنس:
المشـــاركـات: 1,243
نقـــاط الخبـرة: 16

افتراضي رد: عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال

ربنا يخليك يا كنج نورت والله
والف مبروك على الوسام
شاعر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع عالم الجن والعفاريت حقيقة ام خيال:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النينجا حقيقة ام خيال؟ Uchiha_Madara قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 3 12-06-2009 10:04 PM
شرح حصريا حقيقة مش خيال العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 0 09-30-2009 10:00 PM
فلم العالم الاخر عالم الجــــن كل مالا تعرفه عن عالم الجن العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 2 08-11-2009 10:02 AM
اخر صيحة في عالم البرامج ** برنامج لتحريك الفأرة بواسطة رأسك حقيقة و ليس خيال العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 0 07-15-2009 07:12 AM
حصرياااااااااا اتصل الى اي تليفون في العالم مجانا و 30 دقيقة ...حقيقة و ليس خيال خششش العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 0 02-01-2009 12:10 AM

الساعة الآن 01:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity