عرض مشاركة واحدة
قديم 07-24-2013, 03:50 PM   #108
AmjadSONY
 
الصورة الرمزية امجد صلاح
رقـم العضويــة: 37768
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الجنس:
المشـــاركـات: 1,598
نقـــاط الخبـرة: 267
Twitter : Twitter
Youtube : Youtube
Wordpress : Wordpress

افتراضي رد: دردشة الفانسب 2013

حاب اقول شيء لطالما قلته سابقا

الانتاج مو انك تستعمل الفلترة لتخلق فديو جديد، العبرة من الفلترة هي ازالة العيوب، يعني مو تأتي مثلا وتحط دينويز والمصدر به شوية غرين وتخربه

ولا تأتي وتحط شارب وتطلع لك عيوب ثانية، او تنحف الرسم وغيرها من الافعال الطائشة -_-، عدا التويك الذي تم نشره مؤخرا (في موضوع منقول) على انه فلترة لكن في الواقع هو ليس كذلك، انما هو مجرد تلاعب بالالوان وتخريب المصدر

حتى وقتها لما قالوا لديمو كيد لماذا لم تضعه ضمن الفلاتر قال نفس الكلام، موجودة الردود بملف الدروس الذي رفعته سابقا

مع ان الفلترة اذواق، لكن هذا لا يعني ان تخرب المصدر لشوية مظاهر خداعة للمشاهد البسيط

انا رأيي من زمان ان التويك غلط استخدامه بما هب ودب من مصادر اصلية، كون اغلبها تأتي منظمة الالوان من الاستوديو، والتويك كل ما يفعله هو تخريب التفاصيل، مع هذا كما قلت فوق، ممكن جرعة قليلة من السم تكون دواء لشيء معين

نفس الشيء للشارب وتنحيف الحدود او تدكينها

كذلك فلاتر الدينويز والديبلوك، يجب ان تستعمل بحكمة ان استوجب الامر فعلا (اي حياتك متوقفة عليها)

طبعا في الحلقة الوحدة ممكن تصادف عيوب في اماكن معينة دون غيرها، هنالك مكتبة بها فلاتر وبها تحكم بالموشن (نفس ما تتحكم بالماسك)

اسمها mvtools بها فلاتر ام ديغرين وغيرها، وبها اوامر لتحسس الحركة (الموشن) وتطبيق اعدادات معينة عليها، وتجدها في بعض فلاتر الدينويز (وغير الدينويز حتى) باسم MC متبوعا باسم الفلتر، او بداخل الفلتر (او السكربت) نفسه تجد مكتوب Motion-Compensated

او الافضل انك تفلتر اجزاء معينة من المصدر، لكن هذا مضيعة للوقت والجهد لول

طيب الى هنا خلصنا من الفلترة



نأتي لشيء اخر وهو الاعدادات، الاعدادات له قصة مشابهة للفلترة لول، اي ايضا هنالك اذواق وغيرها

لكن المفترض ان الاعدادات تكون مناسبة لمصدرك وفلترتك، كي تحافظ على التفاصيل وغيرها

وهنا كل منتج يأتي ويحرم استخدام شيء ويشجع على استخدام شيء، وهذا اكبر غلط، لانه كل مصدر واستجابته للاعدادات

سأقتبس كلام قديم لصديق لي عن الحاسبات وقتها: "الحاسوب بحر، هنالك اشياء به لا يعرفها من صنعه واخترعه ايضا"

قصد بها البرامج، فمصنع الهارد وير لا يعرفها كلها وهذا شيء مؤكد

نفس الشيء بالنسبة للانكودر، فحتى مبرمجه (او مبرمجيه) لا يعرف كل المصادر، ربما يضع لك اعدادات او ينصحك بها لمصادر الانميشن او الفيلم وغيره، او حتى اراءه السلبية حول اوامر معينة

لكنه لا يعرف كل افلام وانميشنات الدنيا صح؟

لذا يأتي دورك هنا للتلاعب بالاعدادات لما تراه انت مناسبا لمصدرك او مصادرك وطموحك

اذكر مرة رأيت محادثة كان بها دارك شيكاري (الاب الروحي لمطوري x264) مع اعضاء وناس عاديين ومطورين اخرين وبهم منتجين ايضا حول rc-lookahead وقتها كان رأيه ان زيادته الى قيم فوق ال60 لها فائدة وقال ان قيمته الافتراضية قليلة لانه يستهلك معالج، لكنهم قالوا له انه قد يزيد الحجم في تلك الحالة حتى، فاقتنع وقتها بالكلام، لان الغالبية قالوا نفس الشيء بدليل تجاربهم

فهو كان يتحدث من موضع نظري، وهم من موضع عملي

--------------------------


استراحة شوية لول

تظن انك خلاص عرفت عن عالم الانتاج بالفلترة واعدادات الضغط؟ لا يا حبيبي انت غلطان لول

هنالك اشياء قد تجدها سهلة لكنها اصعب (عمليا) وعواقبها اشد وقعا من الفلترة والانتاج ان احدثت خطأ بها

مثل موضوع التشابتر، تدري ان كل تشابتر يجب ان يبدأ بكي فريم (IDR) لكي لا تحدث مشاكل؟

تدري ان تقاطع تشابتر مع تيتر راح يجي العيد؟

وهنالك اشياء اخرى، مثل الخطوط وغيرها، تزعج المشاهد اكثر من اخطاء الاعدادات والفلترة لو تعرف -_-



سلام

التعديل الأخير تم بواسطة امجد صلاح ; 07-30-2013 الساعة 02:41 AM
امجد صلاح غير متواجد حالياً