تذكرني !
تابعنا على
Bleach 25-26 منتديات العاشق
قسم الأدب العربي و العالمي هو للمنقول من الشعر والنثر، والقصص والروايات مع الالتزام بشروط النقل الموضحة بموضوع القوانين

سجل دخول بقصة تاريخية .....

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-09-2011, 05:32 PM
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت  
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
الجنس:
العـــــــــــمــر: 33
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت
سجل دخول بقصة تاريخية .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
انا اليوم عندي فكرة ...
انو كل عضو يسجل دخول على المنتدى بقصة تاريخية طويلة او قصيرة
مشان نجمع اكبر مجموعة من القصص تاريخية الطويلة والقصيرة
وانا راح ابدأ ..... ((((ارجووووووو تثبيت الموضوع ..))))

لن في البعض يقول ان القصص تاريخية من اهم القصص وتاريخ فية من حروب و ماسي و حزن و رومنسية غير من صحابة فية العبرة والنصيحة....

اذا منت مشاهد وانت غير مسجل فتلل سجيل (اضغط هنا)
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:32 PM   #2
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
العـــــــــــمــر: 33
الجنس:
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت

افتراضي رد: سجل دخول بقصة تاريخية .....

يبلغ عدد الروم الأرثوذكس في العالم 250 million تقريباً غني عن التعريف أن كلمة "أرثوذكسية" تشير إلى الإيمان المستقيم أو الحق، ليست بالنسبة إلينا شعاراً لطائفة معينة يميزها عن بقية الطوائف، بل هي طابع الكنيسة الأولى الجامعة التي حافظت على استقامة التعليم الرسولي، واستمرارية الحياة بالروح القدس، كونها الكنيسة ذاتها التي أسسها الرب يسوع المسيح على صخرة الإيمان الحق بابن الله الحي المتجسد والباقي معها إلى الأبد.

أما بخصوص كلمة "رومان" أو "روم" فقد أُطلقت غالباً على رعايا الكنائس القديمة الخمس (روما، القسطنطينية، الإسكندرية، أنطاكية، أورشليم) لأن هذه المدن كانت المراكز الكبرى الإدراية والروحية للأمبراطورية الرومانية وهي لا تعني بالضرورة أن أبناء هذه الكنائس هم رومان أو يونان بل تدل على أنهم، بالرغم من انتمائهم إلى قوميات مختلفة، قد تبعوا إيمان الكنيسة الجامعة التي كانت حينها ضمن إطار الأمبراطورية الرومانية. وقد ازدادت الحاجة إلى استعمال هذه الصفة (رومان، روم) بعد استقلال الكنائس الشرقية القديمة والتي أخذت إلى حدّ ما طابعاً قومياً كالكنائس الأشورية، السريانية، القبطية، الأرمنية، الحبشية إلخ.... فكل من لم ينتسب إلى هذه الكنائس وبقي على إيمانه بكنيسة الأمبراطورية الرومانية أي كنيسة المجامع المسكونية السبعة، التي عقدت بمبادرة أباطرتها وعلى نفقتهم، سُمّي "رومانياً" أو "رومياً" تميزاً له عن أبناء الكنائس المذكورة.

ومن المعلوم أن المراجع القديمة بما فيها العربية كانت تسمي رومان القسم الشرقي من الأمبراطورية الرومانية روم (أو) تميزاً لهم عن رومان القسم الغربي من الأمبراطورية، في حين سمّاهم الغربيون منذ القرن التاسع "Greek"، وفيما بعد بيزنطيين لكي يبعدوا عنهم الانتماء إلى الرومانية ويحتفظوا بها لأنفسهم. والواقع أن الغربيين هم الذين تغربوا عن هذه الصفة بعد احتلال القبائل الجرمانية (الغوط، الإفرنج، اللومبارديين، الأنكلوساسكون إلخ...) للغرب واندثار الحضارة الرومانية فيه، وفصله عن القسم الشرقي وبالتالي إبعاده عن منابع التقليد اللاهوتي الرسولي.

ما يهمنا نحن هو التشديد على أن كلمة "روم" لا تعني انتماءً قومياً، بل هي بالنسبة إلينا الآن انتماء حضاري وختم أصالة كون "الرومانية" أو "الرومية" بشكل خاص هي البيئة التي أخذت فيها الكنيسة طابعها الثقافي والحضاري الأول إذ استعمل الرسل والآباء والشعراء الملهمون والمصورون المبدعون التعابير اللغوية والاصطلاحات الفلسفية والأصول الشعرية والموسيقية التصويرية التي كانت شائعة في تلك البيئة. والتي جمعت تأثيرات من مختلف الحضارات المنطوية تحت لواء الأمبراطورية الرومانية كاليونانية والرومانية والآرامية والمصرية إلخ... وهكذا مع الزمن صار للكنيسة أدبها المميز باصطلاحاته المسيحية الخاصة، وأيقوناتها بأسلوبها الفني الروحاني، وطقوسها بأصولها الشعرية وموسيقاها الموحية، والتي تشكل جميعها تقليدها الرسولي الكنسي وتعبر عن حياتها المتجددة، أو عمل الروح القدس فيها عبر التاريخ من خلال هذه الأطر الحضارية. الأهم في صفة "روم"، إذن، ليس مجرد غنى وروعة التراث الحضاري الرومي الذي إليه ننتمي، بل الحياة الإلهية التي تحملها تعبابيره، فتساعد المؤمنين على التخشع، وتضعهم في تيار روح الله الذي عاشه مؤلفوها القديسون الملهمون.




قوانين المجامع المسكونية السبعة
أؤمن بإله واحد آبٍ ضابط الكل. خالق السماء والأرض. وكل ما يُرى وما لا يُرى. وبربٍّ واحد يسوع المسيح. ابن الله الوحيد. المولود من الآب قبل كل الدهور. نور من نور. إله حق. من إله حق. مولود غير مخلوق. مساوٍ للآب في الجوهر. الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء. وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء ونأنس. وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي. وتألم وقبر وقام في اليوم الثالث على ما في الكتب. وصعد إلى السماء. وجلس عن يمين الآب. وأيضاً يأتي بمجد ليدين الأحياء والأموات. الذي لا فناء لملكه.وبالروح القدس الرب المحيي. المنبثق من الآب. الذي هو مع الآب والابن. مسجود له وممجد. الناطق بالأنبياء. وبكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية. وأعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. وأترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي. آمين.
إننا نعلّم جميعنا تعليماً واحداً تابعين الآباء القديسين. ونعترف بابن واحد هو نفسه ربنا يسوع المسيح. وهو نفسه كامل بحسب اللاهوت وهو نفسه كامل بحسب الناسوت. إله حقيقي وإنسان حقيقي. وهو نفسه من نفس واحدة وجسد واحد. مساوٍ للآب في جوهر اللاهوت. وهو نفسه مساوٍ لنا في جوهر الناسوت مماثل لنا في كل شيء ماعدا الخطيئة. مولود من الآب قبل الدهور بحسب اللاهوت. وهو نفسه في آخر الأيام مولود من مريم العذراء والدة الإله بحسب الناسوت لأجلنا ولأجل خلاصنا. ومعروف هو نفسه مسيحاً وابناً وربّاً ووحيداً واحداً بطبيعتين بلا اختلاط ولا تغيير ولا انقسام ولا انفصال من غير أن يُنفى فرق الطبائع بسبب الاتحاد بل إن خاصة كل واحدة من الطبيعتين ما زالت محفوظة تؤلفان كلتاهما شخصاً واحداً وأقنوماً واحداً لا مقسوماً ولا مجزّءاً إلى شخصين بل هو ابن ووحيد واحد هو نفسه الله الكلمة الرب يسوع المسيح كما تنبأ عنه الأنبياء منذ البدء وكما علّمنا الرب يسوع المسيح نفسه وكما سلّمنا دستور الآباء.
ونعترف بالمثل، بحسب رأي الآباء القديسين: في المسيح مشيئتان وإرادتان طبيعيتان وفعلان طبيعيان بدون افتراق، بدون استحالة، بدون انفصال، بدون اختلاط، (ونعترف): في إرادتان طبيعيتان غي متضادتين -معاذ الله- ... ولكن الإرادة الإنسانية (في يسوع) مطيعة وغير مقاومة وغير ثائرة بل خاضعة للمشيئة الإلهية والكلية القدرة. فكان على مشيئة الجسد أن تتحرك، ولكن أن تخضع للإرادة الإلهية وذلك بحسب أثناسيوس الحكيم جدا.ً
إننا نقبل الأيقونات ونسجد لها ونكرمها،احتراماً للذين صوّرت عليهم لا عبادة لهم، لأن العبادة إنما تجب لله وحده دون غيره".
عاشق ون بيس موووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:34 PM   #3
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
العـــــــــــمــر: 33
الجنس:
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت

افتراضي رد: سجل دخول بقصة تاريخية .....

روي عن ((الاصمعي )) قال
دخلت البصرة أريد بادية بني سعد وكان على البصرة خالد القسري فوجدت عنده غلاما والناس متشبثين بثيابه
والشاب جميل المحيا حسن البزة عليه امارات النجابة والادب
فقدموه الى خالد وقلوا هذا لص اصبناه البارحة في منزلنا
فنظر اليه خالد فأعجبه في هيئته ونظافته فقال خلوا عنه فأدنى منه الغلام فسأله
فقال الغلام القول مثل ماقالوا لك والامر على ماذكروه
فقال القسري اما كان لجمالك وأدبك رادعا لك عن السرقة
فقال الغلام دع عنك هذا ايها الامير وانفذ ماتراه لافي ولا تجادل
فذلك بما كسبت يداي وما الله بظلام للعبيد
تعجب خالد من الغلام مع علمه انه غير سارق وان له قصة اخرى
فشل خالد القسري عن عدل الغلام عن اعترافاته 0ثم اعلن في الناس ان من اراد روية تنفيذ حد السرقة فليحضر يوم غد
فوضع الغلام في الحبس فلما استقر في القيد ووضع رجليه في الحديد تنفس الصعداء وانشـد
هددني خالد بقطع يدي ***ان لم ابح عنده بقصتها
فقلت :هيهات ان ابوح بما *** تضمن القلب من محبتها
قطع يدي بالذي اعترفت به*** اهون للقلب من فضيحتها
فسمعه الحراس فنقلوا الخبر الى القسري فاستدعاه وقال اذا سالك القاضي عن السرقة فانكرها واذكر فيها شبهات تدرأ عنك حد القطع
فلما اصبح الصباح لم يبق في البصرة رجل ولا امرأة الا وقد خرج ليشاهد حد قطع يد السارق
فلما وصل الغلام الى ساحة عظيمة مكتظة بالناس سأله القاضي
قال هؤلاء الناس يزعمون انك دخلت منزلهم وسرقت منه مالا فماذا تقول ؟
قال الغلام صدقوا
قال القاضي لعلك سرقت دون النصاب
قال الغلام بل النصاب كاملا
قال القاضي لعلك سرقته من غير حرز مثله
قال الغلام بل من حرز مثله
قال لعلك شريك للقوم في بعضه
قال الغلام بل هو جميعه لهم لا حق لي فيه
فغضب القسري فقام بنفسه وضربه على وجهه بالسوط فدعا بالجلا د لينفذ الحد
فحينما وضع الجلاد السكين على كف الغلام تبسم واشرق وجه الغلام وقبل القطع صاحت امرأة من بين النساء قائلة ناشدك الله ايها الامير توقف واقرأ هذه الرقعة والنساء يبكين على الغلام اليافع الجميل

والقت بنفسها على الغلام واذا هي فتاة اسفرت عن وجه كفلقت القمر حسنا وجمالا والناس مشدوهين
ففض خالد الرقعة واذافيها
أخالد هذا مستهام متيم ***رمته لحاظي من قسي الحمالق
فاصماه سهم اللحظ مني فقلبه ***حليف الجوى من دائه غير فائق
أقر بمالم يقترفه لأنه *** رأى ذاك خيرا من هتيكة عاشق
فمهلا على الصب الكئيب لأنه *** كريم السجايا في الهوى غير سارق
فلما قرأ خالد الابيات تنحى عن الناس ثم نادى الفتاة فأخبرته بانه عاشق لها وهي كذاك
فأراد زيارتها في بيتها فانكشف امره لاخوتها فمر على شيئ من امتعت البيت وحمله على انه لص حتى لايعرضني للاذى
فامسكه اهلي ولم يهرب فقدموه اليك على انه لص
فطلب خالد والد الفتاة واخوتها وطلب منهم تزويجه بالفتاة طلبا من الامير ورجاء فوافقوا اكراما للامير
ثم اعقد القاضي عليهما في الحال واعلن الزواج فزغردت النساء وتحول ذلك اليوم من ترح الى فرح

القصة باقية !!!والعبره لا زالت لمن يعتبر

لكن عكسها ما يتم بالروم المأزوم (روم صبر الفؤاد)عفوا روم الفساد
ولانني على اطلاع باكثر من قصة وحكايه ..ومؤلف لروايه في شكلها قصص حب وغرام
وبحقائقها قصص هيام كاذب من كلاب شرسه ضاله على بنات طاهرات عفيفات ..نقيات صافيات ..توهمن ان قد يكونوا هؤلاء الكلاب كما الكلاب بوفائها ..فارتضين ان يكن( كالآس )بصبرهن !!!

فصدقنهم حينا وخذلن احيانا كثيره ..وان حكاية كل عاشق من هؤلاء لا تعدوا كونها اغواء وملاحقة الفريسه كما الكلاب الضاله لها ..ويتمنون لو ينهشونها ويرقصون على الجثث الهامده كالماسونيين ..
متناسين ومتجاهلين
قوله تعالى :
(ولكم بالقصاص حياة يا اولي الالباب ) صدق الله العظيم
وقول الرسول الكريم : (الزاني يزنى به لو بسور داره .او كما قال ) صدق رسول الله
وقيل ايضا بالقاعدة الشرعيه (كما تدين تدان ..فهناك الخالق الديان )

ولانني كنت على اطلاع بمثل هذه الروايات لحكم كوني قريبة منهن ..ومن بعض تلك الكلاب الضاله بهدف تفكيك شراكهم عند اللزوم ...وقبل فوات الاوان ..
ولانني كنت الضمير لهن وصوت الضمير فيهن وما فتأت بوما ان اسدي لهن النصائح والمشورة ..والرأي ..وكنت كمن تعلق الجرس ليدق مكامن الخطر بالروم !!
تهدم التخوم المنصوبه من هؤلاء الكلاب الضاله وتفكيك حقول الالغام بالروم المأزوم (بؤرة الفساد التي طالت الكثيرين من هكذا روايات .

وكما للبيوت اسرار ..وللصدور اقفال واغلال واصداف فلن ابوح بتلك القصص بالاسماء الصريحه ..اتقاءلوجه الله وصونا للكرامات والاعراض ودرأ المفاسد ..وان سردي لها انما هو من باب التوعيه لهن والاخرين ..

لكن ساتطرق لهذه القصص بالاسماء المشفره وكل بطل لروايه لا بد يعرف نفسه ..مع ان لدي مخزون من الدلائل والقرائن والاثبات على صحتها وصدقها ...
ولو ضاق الضمير بصاحبه لشق الصدر وقال هذه قصتي ...!!!وعلا صوت الحق والحقيقة واسمعت البوادي والقفار لكن استغفر الله الواحد القهار .

ملاحظه(1): انحني احتراما واجلالا لكل البنات التي عرفت وتشرفت ووثقن بي وكن موضع الاخت مني واشهد الله انني لم اضن او ابخل على اي منهن بنصيحه وقول وفعل كنت اقوى عليه ولم ادخر جهدا ولم اعدم وسيله الا واتبعتها حفاظا على بنات جنسي من قطاع الطرق المارقون على الدين والقيم والاخلاق ..
ملاحظه(2) : سانحني لاخوة من الرجال الرجال بالكلمة والقول والاخوه الذين كانوا على ما تحمل الرجوله من شهامة واخلاق وشرف وصفاء سريره...
قال تعالى ومنهم من صدقوا ما عاهدواالله عليه ) صدق الله العظيم .
ملحوظه(3) : البعض قد يشده من بعض النعوت والكلمات التي لم يعتدها مني ..واقول لهؤلاء هي ذاتي وهي صدقيتي التي اعتدتم وجرأتي بقول الحق وهو (كل من جزء) - بوح الروح-التي هي انا والعياذ بالله من هذه الانا ..ولان الساكت عن الحق شيطان اخرس .وان اعظم جهاد عند الله كلمة حق فى حد من حدود اللة قال تعالى اتخشون الناس واللة احق ان تخشاة )صدق الله العظيم .
ملحوظه (4):لكل ما سبق لم يرنوا لهم ولم يطيب لهم خاطر ولن يهنأ لهم بال ولن يغمض لهم جفن ولطالما ان هناك ضمير يصب بالماء على رؤوسهم
ومعروف ان الماء يفتت الصخر والجبال الرواسي فكيف بهؤلاء الجبناء الضعفاء !!!لهذا كله حاكت خفافيش الظلام ويد الغدر ونفذت كذبها وادعائها وبهتانها وزيفها وان امة الكفر واحده ..
قال تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى)صدق الله العظيم
واختتم :عن ابن عباس رضي الله عنهما ‏عن النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أنه قال ‏{ ‏من بنى لله مسجدا ولو ‏كمفحص ‏قطاة‏لبيضها بنى الله له بيتا في الجنة } رواه احمد
عاشق ون بيس موووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:37 PM   #4
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
العـــــــــــمــر: 33
الجنس:
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت

افتراضي رد: سجل دخول بقصة تاريخية .....

أم العواصم الأوروبية
حيث الطبيعة و التاريخ

تعتبر إيطاليا منبع الرومانسية على مر العصور

فروما التاريخية تحوي أساطير وحكايات

تعيش مع الناس يوما بيوم .

و تروي الأسطورة إن رومولوس

هو من أسس مدينة روما

عام 753 قبل الميلاد .

(( كل الطرق تؤدي إلى روما ))

روما واحدة من ابرز عواصم العالم القديم

التي تنفرد بثراء معماري تصميمي و تخطيطي،

وهي من المدن التاريخية العريقة

التي ظلت طيلة قرون عديدة

تحرص بألا تكون مدينة هجينه

و وليدة أنماط معمارية مختلفة من التراث الفني،

بل ليكون لها طابعها الخاص المتميز

ذو الصلة الوثيقة

ببيئتها الجيولوجية و الطبيعية و الحضارية.

لم يصبها التحديث المعماري

ذو المضامين المتماثلة الشكل و المضمون

بل هي امتزجت مع خلفيتها الطبيعية بانسجام كامل.

و لا يغيب الإشارة إلى الحريق الشهير

الذي اشغل المدينة

عام 64 للميلاد

و الذي استمر تسعة أيام و دمر ثلاثة أرباع المدينة

و روما العريقة على الرغم ما أصابها

من دمار وتدمير متعاقبين،

ظلت حتى نهايات القرن السابع عشر

تصمم و تنشئ و تعيد بناء روائع معمارية تمثل ابرز الطرز المعمارية العالمية

و تضاهي أو تتقدم مثيلاتها في عموم أوروبا،

وهي تحفظ وتطور على نحو مستمر

تقاليد و اساليب حلول و تصاميم معمارية.

روما الحديثة تعد من أقدم و أجمل

عواصم العالم الأوروبي

بمتاحفها و شوارعها التاريخية و أسواقها الرحبة

المنتشرة في كل مكان و أثارها

التي لا تفارق عين زائرها.


تشتهر مدينة روما بجماليات نوافيرها المنتشرة في ميادينها وساحاتها العامة،

و من أجمل هذه النوافير على الإطلاق

و أحد معالم روما الشهيرة

هي نافورة "تريفي"الرائعة..

من الأساطير التي تروي عن هذه النافورة :

أن كل من يلقي بداخلها قطعة نقود

لا بد وأن يعود مرة ثانية لروما.

(( ساحة نافونا ))
يعتبرها العديد من نقاد الفن بأنها

أجمل ساحات أوروبا

و في هذه الساحة توجد ثلاث نافورات جميلة

أشهرها هي النافورة الوسطي وتعتبر

من أروع النوافير التي تنتشر في روما.

هذه النافورة تشتهر باسم نافورة الأنهر،

وبها أربع تماثيل رائعة يمثل كل تمثال منها نهر

من أهم الأنهار في العالم وهي :

نهر النيل . نهر الدانوب . ونهر الجانجي

و نهر ريو ديللا بلاتا.

و اليوم تعتبر ساحة نافونا من أهم الساحات

التي يقام فيها

المهرجانات والاحتفالات،

وهي ملتقى للفنانين والرسامين الإيطاليين والأجانب.


(( ساحــــة أسبانيا ))
للوهلة الأولي يلفت انتباه زائر ساحة أسبانيا، الدرج المرتفع في وسط الساحه توجد نافورة "ديللا باركاتشا"

تعتبر ساحة أسبانيا واحدة من أجمل ساحات

العاصمة الإيطالية روما،

وبها توجد أشهر المحلات التجارية للماركات الشهيرة



((سـاحــــة فنيسيا))
يمكن لزائر ساحة فنيسيا ملاحظة البناء الأبيض الضخم

هذا المبنى يسمى بالإيطالية "الفيتوريانو"

أو " نصب النصر التذكاري"،

الذي شيد بمناسبة إتحاد إيطاليا،

وقد استغرق بناؤه 26 سنة،

عند مدخل هذا البناء الأبيض تتوسطه درج واسع عريض يرتقي بالزائر لفسحة يوجد فوقها في الوسط تمثال روما

وتحت هذا التمثال يوجد قبر الجندي المجهول

منذ 1921م

كما يمكن ملاحظة نصب التمثال الكبير

للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني"

الدور العلوي و الأخير من هذا البناء الأبيض..

به 16 عمود في الوسط و عموديين على كل جانب

و فوق كل منها تمثال للنصر المزينة بالأجنحة.

هذا البناء الفيتوريانو الأبيض الضخم..

يشرف على ميدان فنيسيا..

الذي يتفرع منه أهم شوارع العاصمة التجارية..

وينتهي هذا الشارع التجاري

في ميدان بياتسا دل بوبولو

أي ميدان الشعب.

(( الكـولـوسيـــو ))
أصبح اليوم .. كما كان في الماضي عبر القرون

رمزاُ لمدينة روما..

ويعتبر أحد المعالم الأثرية المهمة..

وأحد الروائع الهندسية القديمة المتبقية من الآثار القديمة

في مدينة روما.

كان الكولوسيو مخصصاً لحفلات القتال

بين المصارعين والوحوش.

(( فوري إمبريالي ))
في العصر الإمبراطوري أصبحت

تمارس فيه جميع النشاطات

الدينية و التجارية و السياسي
عاشق ون بيس موووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:38 PM   #5
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
العـــــــــــمــر: 33
الجنس:
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت

افتراضي رد: سجل دخول بقصة تاريخية .....

حتى أنت يابروتوس
أشهر قصة خيانة في التاريخ...


ولد غيوس يوليوس قيصر Gaius Julius Caesar عام 100 ق.م.


في عائلة عريقة من الأشراف الرومان، عايش في مرحلة مراهقته عهد الحرمان (الحرمان من حماية القانون) الذي فرضه ماريوس صهر أبيه. كما عايش عهد ديكتاتورية سولا وأوائل عهد بومبي (قائد روماني) Pompey. و يعتبر يوليوس قيصر من أبرز الشخصيات العسكرية الفذة في التاريخ و صاحب ثورة تحويل روما من جمهورية إالى مملكة و كان امبراطوراَ لها وخلفه العديد من الأباطرة والحكام الذين تبنوا أسمه وأبرزهم أبنه (بالتبني) أغسطس قيصر و بطليموس الخامس عشر (قيصرون) ابنه من كليوبترا السابعة .




تاريخ قيصر

كان يوليوس قيصر منذ صغره محباَ للعلم حيث درس في اليونان العديد من العلوم، إذ كانت اليونان مركز العلوم في ذلك الحين و كان أبناء أثرياء روما يرسلون إاليها للتعلم ثم التدرج في العمل السياسي أو ما شابه. انضم قيصر إلى المعترك السياسي منذ بداياته حيث كانت عائلة قيصر معادية بصورة تقليدية لحكم الأقلية المتمثل بمجموعة من الأعضاء النبلاء في مجلس الشيوخ. وجاء قيصر ليتبع هذا التقليد. أودعه سولابالسجن لفترة قصيرة لكنه تمكن من المحافظة على علاقات طيبة مع النبلاء لعشر سنوات بعد إطلاق سراحه. حتى أنه تم اختياره زميلاَ جديداَ في كلية القساوسة عام 73 ق.م. ثم أنضم إلى صفوف الجيش الروماني كضابط ومحاسب تابع للحكومة الرومانية إلى أن قاد جيشه الخاص المعروف كأكثر جيوش روما إنضباطاً على الإطلاق. وقف قيصر إالى جانب بومبي مؤيداَ له بصورة صريحة عام 71 ق.م. وشكل قيصر وبومبي و كراسوس أول حكومة ثلاثية.
خلال السنوات التسع التي تلت انشغل قيصر بقيادة حملاته في بقاع مختلفة من العالم شملت توسعة نفوذ روما إلى كل من بلاد الغال (فرنسا) و سوريا و مصر و غيرها، حيث كانت معظم حملاته ناجحة إلى حد مثير حيث عين حاكما لإسبانيا البعيدة ليتم إنتخابه قنصلاَ. ونصب بعد ذلك حاكماَ على بلاد الغال، وكانت تلك مهمة شغلته لتسعة سنوات كان خلالها تاركاَ لبومبي وكراسوس أمر حماية مصالحه في روما. إلا إنه كانت هناك خلافات كثيرة بينهم عند هذا الوقت جعلتهم يعقدون لقاءَ فيما بينهم في لوكا عام 56 ق.م. في محاولة لحل تلك الخلافات. عين بومبي قنصلاَ وحيداَ عام 52 ق.م. بعد موت كراسوس الأمر الذي نتج عنه حرباَ أهلية وهزيمة لجيش بومبي في إسبانيا عام 45 ق.م ثم عاد قيصر بعد ذلك إالى روما ليكون حاكمها الدكتاتوري المطلق.


حاول تحسين ظروف حياة المواطنين الرومان وزيادة فعالية الحكومة وجعلها تتبنى مواقف تتم عن صدق وأمانة وأعلن في عام 44 ق.م. عن جعل ديكتاتوريته المطلقة حكماَ دائما على روما، غير أن أعداءه الكثر دبروا له مؤامرة كانت نتيجتها اغتياله في آذار من عام 44 ق.م.، مما ادخل روما بحرب أهلية أخرى وحزن كبير على فقدانه


حيث انتقم ماركوس أنطونيوس (زميل قيصر) و أغسطس قيصر (ابن قيصر بالتبني) من مغتالي قيصر وهم

بروتوس (الذي يعتقد أنه كان ابناَ لقيصر) والذي قدم له قيصر في حياته العديد من المناصب و الألقاب و عينه حاكم لغاليا ومع ذلك صوب نحوه الخنجر فقال له يوليوس قيصر (حتى أنت يا بروتوس)

و ايضا كاسيوس الذي كان يخدم في جيش قيصر أيضا

مما جعل اغتيال قيصر قصة درامية تاريخية ذكرها العديد من الكتاب و أبرزهم شكسبير الذي وصفها بأقبح عملية إغتيال بالتاريخ.حيث تدور تفاصيل المؤامراه انه بعد الاعلان السابق ذكره قام زملاءه بمجلس السناتو بانتظاره فى القاعه وما ان جلس معهم قاموا جميعا بطعنه بخناجرهم فى بطنه وصدره وكان الاتفاق ان لكل شخص منهم طعنه حتى يموت على ايديهم جميعا دون ان تقع التهمه على شخص واحد وتتالت الطعنات على احشاء يوليوس قيصر حتى جاءه اخرهم بروتس السابق ذكره وطعنه بخنجره فى الجمله ا لشهيره حتى انت يا بروتس

قال له انى احبك ولكنى احب روما اكثر منك وجذب سلاحه من احشاءه ومات يوليوس هكذا بهذه الصورة البشعه


اذا فلتسقط روما.....لعنبو المصلحجيه اثرهم من قبل الميلاد وهم مثل الذبان .

اتمنى تعجبكم لااني اخير عرفت قصتها بالتفصيل و حبيت تستمعون معي .



عاشق ون بيس موووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:40 PM   #6
عاشق محترف
 
الصورة الرمزية عاشق ون بيس موووت
رقـم العضويــة: 46703
تاريخ التسجيل: May 2010
العـــــــــــمــر: 33
الجنس:
المشـــاركـات: 434
نقـــاط الخبـرة: 10
MSN : إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ون بيس موووت

افتراضي رد: سجل دخول بقصة تاريخية .....

كل الطرق تؤدي الى روما

الكل يعرف هذا المثل و لكن الكثير منا لا يعرف المعنى الحقيقي له

بينما كنت اتصفح احد المواقع الاجنبية فوجدت هذا التفسير لهذا المثل فاردت ان انقله اليكم لأرى رأيكم فيه

كل الطرق تؤدي الى روما

هذه العبارة مستوحاة من الطرق الرومانية الشهيرة التي تدور حول نجم روما ،

لجميع السلع وغيرها من أشكال الثروة قد تصل الى المدينة. وكانت هذه الممرات

واسعة بما يكفي للسماح لهما بعبور عربات ، وأقام على ارصفة المشاة من السير

فيه بأمان. كل اثني عشر كيلومترا ، كان هناك شيء للأكل والنوم. في الطريق ،

يمكننا أن نقول إن كل اتجاه روما. ولهذا السبب نحن نقول ان "كل الطرق تؤدي

الى روما" ، ويبدو أنه لا يوجد طريقة فريدة للوصول إلى الهدف ، حتى لو كانت

وسائل أخرى قد تكون طويلة .
عاشق ون بيس موووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع سجل دخول بقصة تاريخية .....:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة تاريخية الاولي من نوعها قيس470 قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 1 01-17-2011 11:10 AM
خماسية تاريخية للإنتر في 2010 GAARA™ قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 1 12-19-2010 05:16 AM
العراقيون يدلون بأصواتهم في انتخابات تاريخية العاشق 2005 قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 0 01-31-2009 11:21 AM
اتفاقات تاريخية بين الصين وتايوان العاشق 2005 قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 0 11-04-2008 11:01 AM
تعال نجنن العالم بقصة عشق مجنونهTopics العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 0 10-17-2008 10:05 PM

الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity